هجوم أوكرانيا المضاد - العقوبات على روسيا - معامل الولايات المتحدة منتدى سان بطرسبرغ-خطاب بوتين بذكرى الحرب-بوتين وفاغنز

خلال منتدى الشرق الاقتصادي.. بوتين يهاجم العقوبات الغربية ويحذر من أزمة غذاء

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إن الغرب يريد فرض نماذج سلوك خاصة به، تخدم مصالحه ولا تخدم سواها، ولكن الآن هناك هيمنة مراوغة للولايات المتحدة في السياسة العالمية.

وتابع بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك الروسية، أن العالم يمر بتغيرات “تكتونية” لا رجعة فيها في نظام العلاقات الدولية بأكمله، حيث يحاول الغرب التشبث بالنظام العالمي القديم، ويحاول فرض “القواعد” الخاصة به، والتي يداوم على انتهاكها، وتعديلها وفقا لمصالحه.

ولفت إلى أن النخب السياسية الغربية لا تعبأ بمصالح شعوبها، وتلقي بها في محرقة العقوبات، حتى ظهرت “فجوة ما بين النخب السياسية والشعوب الغربية”، بينما تنزع واشنطن إلى فرض أجندتها السياسية على القارة الأوروبية، غير عابئة بمصالح القارة، تحت مزاعم وحدة الأطلنطي.

وأردف الرئيس الروسي أن العالم بعد وباء كورونا كان ينتظر أن يتعافى من تداعيات الوباء إلا أنه اصطدم بوباء آخر وهو “العقوبات الغربية”.

ويلقي الرئيس الروسي اليوم الأربعاء، 7 سبتمبر، خطابا خلال الدورة السابعة للمنتدى، ويجذب الحدث أكثر من 4000 مشارك وممثلين من أكثر من 60 دولة، ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاً: بوتين يصادق على مفهوم السياسة الإنسانية لروسيا

Exit mobile version