مانشستر سيتي ينتصر على إشبيلية برباعية في دوري أبطال أوروبا

وكالات – مصدر الإخبارية

قهرّ مانشستر سيتي ضيفه إشبيلية بأربعة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

واستطاعت كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، انتزاع أول ثلاث نقاط في مشوار دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، بعد الانتصار على الفريق الأندلسي في عقر دارة.

وخلال ال 20 دقيقة الأولى فقط، افتتح النجم إرلينج هالاند التسجيل بهدف أول عن طريق متابعة مميزة لتمريرة دي بروين الحاسمة، ليعلن عن تقدم الضيوف، وينتهي النصف الأول من اللقاء بفوز السيتي بهدف دون رد.

وخلال الشوط الثاني لم يتغير الوضع، امتلك مانشستر سيتي زمام الأمور على ملعب اللقاء وسجل فيل فودين هدف تعزيز النتيجة عند الدقيقة 58، قبل أن يوقع المرعب هالاند على هدفه الشخصي الثاني والثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

وفي بداية الوقت بدل الضائع سجل روبن دياز الهدف الرابع لصالح فريقه مانشستر سيتي، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإنجليزي برباعية نظيفة على ملعب إشبيلية.

وضمنّ الفوز لفريق مانشستر سيتي أول ثلاث نقاط في رحلة البحث عن التتويج بدوري أبطال أوروبا، بينما خسر إشبيلية المباراة الافتتاحية في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وتذيل مجموعته.

ويوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر، سيستقبل فريق مانشستر سيتي، ضيفه بوروسيا دورتموند، في مباراة، لحساب منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات .

يُشار إلى أنه، لحساب نفس المجموعة، حقق فريق بوروسيا دورتموند فوزًا بثلاثية دون رد أمام كوبنهاج الدنماركي في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023.

وبحسب شبكة إحصائيات “أوبتا”، أصبح هالاند رابع لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، يسجل في مباراته الأولى مع 3 فرق مختلفة (سالزبورج وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي).

جدير بالذكر أنه سبق هالاند إلى هذا الإنجاز الثلاثي “الإسباني فرنانديو موريانتس، الأرجنتيني خافيير سافيولا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش”.

وهذا الصيف، انتقل هالاند إلى مانشستر سيتي، قادمًا من بوروسيا دورتموند، وهو يحتل حاليًا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد عشرة أهداف.

اقرأ/ي أيضًا: دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يكتسح بثلاثية في شباك سيلتيك