خبير اقتصادي: انهيار أسعار العملات الأوروبية ينذر بتبعات خطيرة

وكالات – مصدر الإخبارية

تخوف الخبير الاقتصادي نور ندا من تداعيات انهيار أسعار العملات الأوروبية وخاصة اليورو والجنيه الاسترليني في الآونة الأخيرة، محذراً من تبعات اقتصادية خطيرة للأمر.

وقال في حديث لموقع “روسيا اليوم RT” إن “هذه التداعيات ستؤثر على الاستثمارات، وأسعار الأسهم في الأسواق المالية الأوروبية، وقد يواجه الاقتصاد والمجتمعات الأوروبية أحداثًا سياسية دراماتيكية وقد تدخل تلك الدول في نفق مظلم”.

وأوضح الخبير يأن الولايات المتحدة الأمريكية تتصارع مع روسيا حتى آخر جندي أوكراني وحتى آخر يورو في خزينة الدول الأوروبية.

وأكد احتمالية هروب كميات ضخمة من رؤوس الأموال إلى الملاذ الآمن في الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار إلى أنه وبالفعل بدأت عملية هروب ضخمة لرؤوس الأموال الساخنة من البورصات الأوروبية إلى أمريكا.

وأوضح ندا أن هجرة هذه الأموال من أوروبا إلى أميركا يؤدي إلى إضعاف وانهيار الاستثمارات الأوربية، إضافة إلى تعرض عدد ضخم من المصانع ومراكز الإنتاج الأوروبية إلى التوقف بشكل كامل أو جزئي.

وفي قراءاته يرى الخبير الاقتصادي بأن نتيجة لما سبق سيبدأ ارتفاع غير مسبوق وخارج السيطرة لمعدلات التضخم والبطالة معاً، بسبب أزمة الركود التضخمي التي يعاني منها الاقتصاد الأوروبي.

وأفاد بأن هذا انهيار الاقتصاد الأوروبي سيؤدي أيضاً إلى زيادة رفض شعوب أوروبا للسياسات التى يمارسها قادتهم والأحزاب الحاكمة في أوروبا الآن لما تسببته من بطالة وركود اقتصادي خطير وانهيار أسعار العملات الأوروبية.

اقرأ أيضاً: ما تداعيات انخفاض اليورو على السيارات الأوروبية المستوردة إلى فلسطين؟