تشديد الإجراءات الوقائية على مداخل الخليل بسبب كورونا

الخليل - مصدر الإخبارية

أعلنت قوى الأمن الفلسطيني ، تشديد إجراءاتها الوقائية على مداخل بلدات وقرى محافظة الخليل ، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

وأفادت مصادر أمنية بضرورة التزام المواطنين منازلهم بعد الساعة السابعة والنصف مساء والتقيد بالتعليمات الوقائية، وذلك للحيلولة دون انتشار الفيروس .

ودعت الجميع لعدم الهلع والخوف، متمنين الشفاء والسلامة لكافة المصابين بهذا المرض.

و كانت قد أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، مساء أمس السبت، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 520.

وقالت كيلة في الايجاز الصحفي حول مستجدات (كوفيد19) في فلسطين ، أن الإصابات الجديدة سجلت في بيت حنينا وواد الجوز والبلدة القديمة من القدس المحتلة.

وأعلنت وزيرة الصحة عن تسجيل حالتي تعافي جديدتين من بيتونيا وقطنة.

وقد بلغت عدد الحالات النشطة في فلسطين 413 حالة، بينها 260 حالة في محافظة القدس بنسبة 63% من الحالات النشطة، والباقي في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأضافت كيلة أن عدد حالات التعافي بلغ 103، بينها 44 حالة في القدس بنسبة 42%، فيما أجرت وزارة الصحة 33800 فحص منذ بدء الجائحة، لافتة إلى أن هناك 14840 شخصا يخضعون للحجر المنزلي.

كما أوضحت أن اللجنة الوبائية في وزارة الصحة، اجتمعت مع الصحة العالمية لدراسات الحالات التي تظهر نتائجها إيجابية بالفحص المخبري وليس لديها أعرض، كذلك الحالات التي انتكست بعد 14 يوما أو اكثر من تعافيها.

وحول القادمين من الأردن، قالت الكيلة إن الوزارة ستستقبل 400 عائد من الأردن غدا وستجري لهم فحوصات في أريحا، قبل ان يغادروا إلى الحجر المنزلي في محافظاتهم.

في قطاع غزة ، أعلنت وزارة الصحة، في بيان مقتضب أمس السبت إن نتائج فحص 163 عينة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا ، المستجد (كوفيد19) ظهرت سلبية.

وأكدت وزارة الصحة، عدم تسجيل أي اصابات جديدة بالفيروس في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية”، لافتة إلى أنه لم يسجل أي حالات إصابة في القطاع يوم أمس، بعد فحص 26 عينة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، في قطاع غزة الجمعة، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع، بعد إجراء 26 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.