لعلاج الحروق وترطيب البشرة.. فوائد جل الصبار الجمالية

جمال _ مصدر الإخبارية

يحتوي الصبّار على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، فأوراقة غنية جداً بالماء، كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمّة، مثل فيتامين “أ” الضروري لصحة العيون.

وللصبار العديد من الاستخدامات والفوائد عندما يتعلق الأمر بمشكلات البشرة عمومًا والوجه بشكل خاص، وهذه أهمها:

1- مكافحة حب الشباب

بسبب خصائص جل الصبار المعقمة والمضادة للالتهابات بالإضافة لمحتواه من المواد الغذائية الهامة للبشرة، فإن جل الصبار قد يكون مفيدًا بشكل كبير في علاج حب الشباب، لا سيما الحالات الحادة منه، وذلك عند تطبيق الجل مباشرة على البثور 3 مرات يوميًا.

2- علاج الحروق

لأوراق الصبار القدرة على علاج الحروق وتسريع شفائها، خاصة في حالات الحروق الطفيفة وحروق الشمس.

وذلك من خلال تطبيق الجل على منطقة الحرق عدة مرات يوميًا.

3- ترطيب البشرة وعلاج الجفاف

يعد جل الصبار مناسبًا لأنواع البشرة المختلفة بشكل عام، ولكنه مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة والجافة جدًا، إذ يساعد وبشكل ملحوظ على ترطيب البشرة الجافة والجافة جدًا، خاصة عند وضعه على البشرة بانتظام.

4- تخفيف السواد والهالات حول العيون

بسبب تأثير جل الصبار البارد والمهدئ للبشرة وبسبب غناه بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة الهامة، فإن تطبيق جل الصبار على منطقة ما حول العيون يساعد على تخفيف أي انتفاخ فيها، ويساعد كذلك على تخفيف الهالات السوداء بشكل ملحوظ.

ما عليك سوى وضع القليل من هذا الجل حول عينيك أو حتى على الوجه بالكامل قبل النوم ليلاً.

5- مكافحة الأكزيما والصدفية

من فوائد الصبار للوجه قدرته على ترطيب بشرة الوجه لدى المصابين بالأكزيما، إذ يساعد على تخفيف الجفاف بشكل ملحوظ مع تخفيف الحكة المزعجة والتهيج المرافقين للأكزيما.

ولا يقتصر الأمر على الأكزيما فحسب، بل يساعد الجل المذكور كذلك على التخفيف من الأعراض المزعجة المرافقة للعديد من المشكلات الجلدية الأخرى، مثل: الصدفية.

6- تأخير علامات تقدم السن

يحتوي جل الصبار على مواد تساعد البشرة على الاحتفاظ بمرونتها وليونتها لفترة أطول، لذا فإن من فوائد الصبار للوجه التي يعشقها الكثيرون قدرة هذا الجل السحري على مكافحة علامات تقدم البشرة المختلفة مثل: التجاعيد، وترهل الرقبة.

7- مكافحة قروح البرد وشفاء الجروح

يساعد جل الصبار على تسريع التئام الجروح الطفيفة وتعقيمها عند تطبيقه عليها مباشرة، ويقلل من فرصة ترك الجرح لندبة بعد شفائه.