فتاة تكشف أنها "ماتت لمدة دقيقتين" أثناء محاربتها فيروس كورونا

فتاة تكشف أنها “ماتت لمدة دقيقتين” أثناء محاربتها فيروس كورونا

وكالات - مصدر الإخبارية

كشف تقرير أن فتاة في لويزيانا الأمريكية تبلغ من العمر 12 عاما، توفيت “لمدة دقيقتين” أثناء محاربتها فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، الذي تسبب بإصابتها بحالة نادرة في القلب .

وقالت جولييت دالي، أثناء ظهورها في برنامج(صباح الخير أمريكا) على قناة ABC يوم الأربعاء، إن تجربة “اقترابها من الموت” حدثت عندما تسبب الفيروس في فشل قلبها، موضحة أنها كانت محظوظة للبقاء على قيد الحياة.

وأوضحت جولييت أنها “توفيت لمدة دقيقتين”، بعد 3 أسابيع من نقلها جوا إلى مستشفى في New Orleans، تيجة إصابتها بقصور في القلب.

وقالت: “الألم في معدتي لم يتوقف، لم أرد أن أتحرك. لم أرد العيش. أردت أن يتوقف كل شيء”.

وأفاد التقرير أنه بمجرد وصولها إلى مركز Ochsner الطبي، تم قبول جولييت في وحدة العناية المركزة، حيث وُضعت على جهاز التنفس الاصطناعي لمدة 4 أيام.

بدورها ، قالت والدة جولييت إنه أثناء علاج ابنتها “توقف” قلبها، بينما كان الأطباء يضعون أنابيب التنفس في حلقها. وتوجب عليهم أن يقوموا بدقيقتين من الإنعاش القلبي الرئوي، “في تلك المرحلة، انهار عالمي بأكمله”.

وقال طبيبها إن حالة القلب النادرة للفتاة سببها الالتهاب الناجم عن تأثير الفيروس. وأضاف: “يمكن أن يصيب “كوفيد-19″ القلب، ويمكن أن يتسبب في بدء خلايا القلب في الموت”.

وأوضحت والدة جولييت أنه قبل إصابة ابنتها بفيروس كورونا، عانت من آلام شديدة في البطن، ولكنها لم تعان من أعراض كورونا النموذجية، مثل الحمى أو السعال الجاف أو صعوبة التنفس.

وحتى الآن، ما تزال والدتها تتحقق من نبضات قلبها كل ليلة أثناء نومها، للتأكد من أنها ما تزال على قيد الحياة، في انتظار تعافيها التام.

يشار إلى أن الأطباء في جميع أنحاء العالم أثاروا إنذارات بشأن حالة التهابية نادرة في القلب والأمعاء، يبدو أنها تصيب بعض الأطفال الذين يتعرضون للفيروس المدمر.

Exit mobile version