قلقيلية: تركيب غرفة تعقيم للمركبات على المدخل الشرقي

قلقيلية - مصدر الإخبارية

أفاد محافظ قلقيلية رافع رواجبة ، أنه جرى تركيب غرفة تعقيم رذاذي، خاصة بالمركبات، على المدخل الشرقي للمدينة ، مقدمة من هيئة الأعمال الخيرية الإمارتية بفلسطين.

وقال رواجبة إن “تركيب غرفة التعقيم على المدخل الشرقي جاء كونه الرئيسي للمدينة، ويشهد يوميا حركة مستمرة من والى المحافظة”، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات الوقائية، التي تقوم بها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

في غضون ذلك، قال مدير فرع هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في فلسطين ابراهيم راشد، إن الهيئة ومنذ بدء الفيروس أطلقت حملة “دفع البلاء والوباء”، وقامت من خلالها بتقديم الدعم لمحافظات عدة من بينها قلقيلية، حيث تم تركيب هذه الغرفة، وتقديم مستلزمات ومواد تعقيم لمواجهة الفيروس، إضافة الى تقديم مبلغ مالي لصالح الايتام بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها مدير فرع هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في فلسطين لمدينة قلقيلية، و ثمن الراشد جهود هيئة الأعمال الإمارتية الخيرية؛ مشيراً إلى أن محافظة قلقيلية تعيش ظروفا استثنائية بفعل الإجراءات الظالمة التي يقوم بها الاحتلال، مطالباً بأن يتم ايلاء المحافظة أهمية خاصة لتعزيز صمود مواطنيها.

واطلع الوفد على الإجراءات التي قامت بها محافظة قلقيلية لمواجهة انشار فيروس كورونا، وأكد على أن تركيب غرفة التعقيم على مدخل المدينة يأتي ضن الإجراءات الوقائية، التي تقوم بها المحافظة.

وكانت قد أطلقت نقابة الأطباء، بالتعاون مع نقابة التمريض، وجمعية الهلال الأحمر- مركز الإسعاف والطوارئ في قلقيلية، خدمة العيادة المتنقلة، وذلك في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)،

على صعيد آخر ، أصيب شاب (30 عاما)، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب جدار الضم والتوسع العنصري في قرية حبلة جنوب قلقيلية، ما ادى إلى إصابته بركبته، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت اصابته بالمتوسطة.