نقابات العمال لمصدر: تعيين محامي لتحصيل حقوق العامل موسى أبو محاميد

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد اليوم السبت إن الاتحاد شرع في التواصل مع عائلة الأسير العامل موسى أبو محاميد من قرية بيت تعمر شرق مدينة بيت لحم لتعيين أحد المحاميين الفلسطينيين في الداخل المحتل عام 1948 لرفع قضية ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف سعد في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية أن القضية تهدف لمحاسبة حكومة الاحتلال على جريمة قتل أبو محاميد المتعمدة وتعويض عائلته عنها”.

وأشار سعد إلى أن الاحتلال اعتقل أبو محاميد على إعتبار أنه دخل إلى العمل بالداخل المحتل بدون تصريح وحوكم بتهمة اختراق قانون العمل بادعائهم ما يجعلهم يتحملون كامل المسئولية.

وتابع” في كل العالم لا يوجد عامل أو عاملة يعملون بشكل قانوني أو غير قانوني يدخل إلى السجن”.

ودعا منظمة العمل الدولية لإدانة قتل أبو محاميد والمساعدة في جلب حقوق العمل لعائلته.

وشدد على أن محامي الداخل يملكون من الخبرات ما يمكنهم من استحقاق جميع حقوق العمال الفلسطينيين سواء كانت ناتجة عن الوفاة أو إصابات العمل.

واستشهد الأسير الفلسطيني موسى هارون أبو محاميد (40 عاماً) من بيت لحم جنوبيّ الضفة الغربية، صباح اليوم السبت، في مستشفى “أساف هروفيه”.

وحمّل نادي الأسير الفلسطيني سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أبو محاميد، فيما أشار النادي إلى أنه اعتقل على خلفية دخوله للعمل في القدس المحتلة دون تصريح، وذلك وفقاً لعائلته، وتدهور وضعه الصحي بشكل كبير أخيراً، حيث نُقل إلى مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، حيث ارتقى صباح اليوم هناك.