اتحاد لجان المرأة

اتحاد لجان المرأة ينفذ سلسلة لقاءات في الإسعاف النفسي الأولي

غزة- مصدر الإخبارية:

نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مؤخراً سلسلة من اللقاءات حول الإسعافات الأولية النفسية في كافة محافظات قطاع غزة، ضمن تعزيز الحالة النفسية والاجتماعية للفئات الأكثر هشاشة الممول من فالنسيا بالشراكة مع مؤسسة مندوبات.

وقالت المنسقة الميدانية في الاتحاد بمحافظتي غزة والشمال رانيا السلطان إن لقاءات الإسعافات الأولية كحاجة ضرورية بعد سلسلة الاحداث التي مر بها قطاع غزة نتيجة العدوان الأخير على قطاع غزة التزاما من الاتحاد بالاستجابة الفاعلة للطوارئ من أجل صحة نفسية أفضل”.

وأضافت أن اللقاءات تهدف أيضاً إلى مساعدة الفئات المستهدفة في تقديم الدعم النفسي الأولي الإنساني للأشخاص الذين تعرضوا او تأثروا بأحداث أليمة او تعرضوا لضغوطات نفسية.

في السياق قالت المشرفة النفسية رولا الشريف في الاتحاد إن المجتمع الغزي يتعرض بين الحين والآخر الى العديد من الأزمات والصدمات لذا كان من واجب اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تنفيذ سلسلة من ورش الاسعاف النفسي الأولي.

وأضافت أن نشاط الإسعاف النفسي الاولي مجموعة من المهارات التي تساعد أفراد المجتمع على رعاية أنفسهم وذويهم خلال الأزمات وبعدها إلى جانب حالات الطوارئ حيث تعد هذه الخدمة استجابة انسانية عاجلة هادفة ومؤثرة.”

وأشارت الشريف إلى ان لقاءات الإسعافات الأولية تركز على أهمية العناية النفسية والاولية للأشخاص في الازمات والعدوان الإسرائيلي وتمكين المشاركين على تقديم المساندة النفسية والرعاية وتقييم الاحتياجات ومساعدة الأفراد لتلبية حاجاتهم الأساسية في وقت الأزمات والأحداث.”

ولفتت إلى أن اللقاءات ركزت بشكل خاص على كيفية تصرف الوالدان في حالة الطوارئ والأزمات مع أبنائهم مشيرة إلى ضرورة التحلي بالهدوء ومنحهم مزيد من الدعم والدفء اللازمين بعيداً عن التهويل والمبالغة.

اقرأ أيضاً: الزراعة تدين قرار هولندا وقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي

Exit mobile version