داخلية غزة تصدر تصريح هام حول منحة الـ 100 دولار (روابط فحص)

قطاع غزة - مصدر الإخبارية

أصدرت داخلية غزة، اليوم الجمعة، تصريحاً هاماً بخصوص صرف منحة الـ 100 دولار المخصصة للأسر المتعففة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: “أجرينا الترتيبات الخاصة بصرف منحة الـ 100 دولار، غداً السبت، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية، حيث ستعمل الشرطة على مدار أيام صرف المنحة على متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية في كافة فروع بنك البريد في جميع المحافظات”.

وتابعت داخلية غزة: “بهذا الصدد ندعو المواطنين المستفيدين من المنحة إلى الالتزام بآليات ومواعيد الصرف التي أعلنتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حرصاً على السلامة العامة”.

رابط فحص منحة الـ 100 دولار عبر موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

رابط فحص منحة الـ 100 دولار عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية

 

ومساء أمس الخميس، أعلن السفير العمادي،  أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية ( منحة الـ 100 دولار ) للأسر المتعففة في قطاع غزة، يوم السبت الموافق 2/5/2020.

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن العمادي أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأشار العمادي إلى أن عملية التوزيع ستستمر لنحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

وقد كشفت مصادر عن ترتيبات خاصة يتم اجراؤها لكي يتم صرف المنحة الشهرية الخاصة بالمواطنين المعوزين، و المعروفة بمنحة ال 100 دولار دفعة شهر 3 / مارس.

و أوضحت المصادر في تصريح صحفي بأن الأموال الخاصة بالمنحة موجودة في قطاع غزة، و لكن هناك ترتيبات تجري حول آلية التوزيع في مراكز البريد، دون الحاجة لتجمعات المواطنين في ظل اجراءات مواجهة فيروس كورونا، وفقاً لوكالة فلسطين اليوم.

وبينت المصادر ذاتها بأن تأخر صرف المنحة لشهر مارس سببه إجراءات الوزارات بسبب فيروس كورونا، و المخاطر التي تنطوي على عملية توزيعها في مراكز البريد، بسبب العدد الكبير للمستفيدين، مشيرة الى أن نحو ١٢٠ الف مواطن يستفيدون من المنحة.

وكان السفير محمد العمادي، قد التقى قيادة حركة حماس بغزة برئاسة السيد يحيى السنوار، في فبراير الماضي، حيث ناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في غزة ومستجدات الأوضاع الميدانية وسبل تحقيق استمرار الهدوء، وتم طرح ومناقشة كل الآليات المتاحة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة.