الصحة في غزة تعلن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

قطاع غزة - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع، بعد إجراء 26 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في الإيجاز الخاص بانتشار الفيروس بالقطاع: بلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة 4.641 عينة، منها 4.624 عينة سلبية و17 عينة إيجابية، ويبلغ عدد حالات الدخول في مستشفى العزل خمسة حالات مؤكدة.

وكشفت أن الوزارة عملت على خروج 9 حالات مُتعافية، في حين ما زالت 3 حالات داخل الحجر الصحي في معبر رفح.

ويوم الأربعاء الماضي، نفت وزارة الصحة في قطاع غزة، ا الأنباء الواردة على لسان وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، حول انتكاسة إحدى الحالات في القطاع.

وأضافت الوزارة في تصريح وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: أن هناك تعافي لحالتين جديدتين، ليصبح عدد المتعافين 12 ولازال هناك خمس حالات تحت العلاج.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، نفى الأنباء التي أوردتها وزيرة الصحة مي الكيلة حول وجود حالة انتكاسة في المحافظات الجنوبية.

وقال معروف، في تصريح له عبر (فيسبوك): “لا صحة لخبر انتكاسة أحد مصابي كورونا في قطاع غزة”.

يذكر أن وزيرة الصحة أعلنت وقتها تسجيل ست إصابات جديدة بفلسطين، مشيرةً إلى وجود انتكاسة لحالة في المحافظات الجنوبية.

وكانت وزراة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة والقدس المحتلتين، ما يرفع حصيلة الإصابات الكلية إلى 507 حالة.

جاء ذلك على لسان وزيرة الصحة، مي كيلة، خلال مؤتمر صحفي في رام الله، وقالت كيلة أن الإصابات سجلت ببلدة العبيدية ببيت لحم، وبلدات شعفاط والعيسوية وبيت صفافا والطور في القدس المحتلة.

وأضافت كيلة أن تم تسجيل انتكاسة لمصاب بفيروس كورونا في المحافظات الجنوبية.

وفي سياق متصل، أعلنت كيلة أن جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة، مشيرة إلى أن أعداد الإصابات مستقرة و”مسيطر عليها”.

وأوضحت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنه يجري متابعة كلّ إجراءات الرصد الوبائي المتعلقة بالفرز والحجر والعلاج في كل المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية سيما في القدس المحتلة.

وأضافت كيلة أن الوزارة والجهات المختصة تتجة لإجراء مسح وبائي للمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري ونقاط العبور الرسمية وغير الرسمية، مبينة انه تم أخذ 3 الاف مسحة من أصل 5 الاف من جنين إلى الظاهرية.