باريس سان جيرمان يفوز ببطولة الدوري الفرنسي

وكالاتمصدر الإخباريةرياضة

فاز فريق باريس سان جرمان ببطولة الدوري الفرنسي لثلاثة مواسم على التوالي ، حيث ُمنح نادي باريس سان جيرمان لقب بطولة دوري الدرجة الأولى في فرنسا، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة قرارها بعدم استئناف الموسم الكروي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وكان قد تصدر باريس سان جيرمان دوري الدرجة الأولى بفارق 12 نقطة على فريق مرسيليا، ومازالت أمامه 10 مباريات، وذلك عندما أُعلن تعليق مباريات الدوري لأجل غير مسمى في الثالث عشر من مارس اذار الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب في وقت سابق من الأسبوع الحالي إلغاء كل المسابقات الرياضية لموسم 2019-2020.

بينما يأمل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ،استئناف الموسم الكروي في السابع عشر من يونيو /حزيران.

كما توّج نادي لوريان بطلا لدوري الدرجة الثانية. وكان لوريان متقدما على نادي لينز بنقطة واحدة فقط عندما علّق الموسم، وسيصعد الفريقان إلى دوري الدرجة الأولى.

دوري الدرجة الأولى في هولندا ، ألغي يوم الجمعة الماضي دون أن يحدد بطل الدوري أو أسماء الفرق المقصية أو الصاعدة، بينما أجلت الفرق البلجيكية اتخاذ قرار يؤكد إلغاء دوري الدرجة الأولى حتى الأسبوع المقبل.

وقد تم تعليق الدوري الإيطالي الممتاز في التاسع من مارس/آذار الماضي نتيجة انتشار الوباء.

و يأمل كذلك، الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يتمكن من إخضاع كل لاعبي الأندية لفحص فيروس كورونا في أوائل شهر مايو/أيار المقبل استعدادا لاستئناف الموسم الكروي.

و من المتوقع أن يعود الدوري الإسباني بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إقرار اتحاد كرة القدم الإسباني، اليوم الأحد، بتسريب خطة العودة إلى الملاعب واستئناف الليغا” هذا الموسم .

و أفادت تقارير صحفية أن الاتحاد الأسباني أرسل بورتوكول للأندية بشأن استئناف الليغا يتضمن شروطا، تم وضعها من قبل أخصائيين في المجال الطبي.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إن الاتحاد الإسباني أكد عبر موقعه الرسمي، أن الخدمات الطبية مسودة لمبادئ وتوصيات للعودة الآمنة للدوري، مشيرا إلى أن عودة الدوري يهدف لحماية صحة اللاعبين وتجنب الإصابات.

يذكر أن فيروس كورونا ،تسبب في إيقاف العديد من المباريات وإقامة بعضها بدون جماهير ، وما زال خطر وباء (كوفيد19)، يهدد حياة لاعبين و مدربين وحتى رؤساء أندية، وقد تعرض البعض منهم للإصابة و الوفاة، مما أدى إلى تعليق الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإيطالي.