أسعار الدجاج- نقابة مربي الدواجن - أسعار الدجاج في غزة

تقدم في ملف تعويضات 2008.. نقابة الدواجن توضح لمصدر أسباب ارتفاع أسعار الدجاج

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

أرجع رئيس نقابة مربي الدواجن في قطاع غزة مروان الحلو، اليوم الأربعاء، ارتفاع أسعار الدجاج من تسعة شواكل للكيلو الواحد خلال الأيام الأخيرة إلى 11.5 شيكل حالياً لاستمرار احتكار شركات الاعلاف للأسعار وزيارة تكاليف التربية على المزارعين.

وقال الحلو في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية إن “تكلفة كيلو الدجاج من أرض المزرعة تبلغ حالياً 10 شواكل ويبع للمواطن 11.5 شيكل”.

وأضاف الحلو أن “الجهات الحكومية تقود تحركات حالياً لإعادة بناء قطاع الدواجن وتنظيم ارتفاع أسعار الدجاج وانخفاضها من خلال مجلس قطاع الدواجن المشكل بتاريخ 20/7/2022 بالشراكة مع النقابة ووزارتي الاقتصاد والزراعة”.

وأشار الحلو إلى أن “النقابة بحثت مع وكيل وزارة الزراعة د. أيمن اليازوري مسألة تعويض قطاع الدواجن عن خسائر الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وانهاء حالة احتكار التجار للأعلاف ومراقبة الأسعار”.

وأكد الحلو “أنه لا يجوز أن يحقق تاجر الأعلاف ربح يصل إلى 600 شيكل في كل طن أعلاف، مبيناً أن خمس شركات تحتكر الاعلاف في قطاع غزة من أصل 12 شركة كانت تعمل في الماضي”.

وشدد على أن “سعر طن الأعلاف ارتفع من 2400 شيكل إلى 3500 شيكل”. ناهيك عن “وقف إدخال الأعلاف من جمهورية مصر العربية مما عقد من صورة الأوضاع”.

ولفت إلى أن” هناك تقدم في ملف صرف تعويضات لمربي الدواجن المتضررين عام 2008″.

وشكر  الحلو وزارة الزراعة في قطاع غزة ورام الله على جهودهم الأخيرة لحماية مربي الدواجن والتخفيف من معاناتهم الاقتصادية والاجتماعية.

Exit mobile version