طالع نتائج الثانوية العامة التوجيهي الدورة الثانية 2022

غزة – مصدر الإخبارية

تنفرد شبكة مصدر الإخبارية، بنشر نتائج الثانوية العامة التوجيهي الدورة الثانية 2022، الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في محافظات الوطن.

ونشرت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأربعاء، رابطًا للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة للاطلاع اضغط هنا للانتقال.

واعتبرت “الوزارة” في بيانٍ صحفي، الدورة التي عقدت جلساتها خلال الشهر الحالي في المحافظات الشمالية “الضفة الغربية” والجنوبية “قطاع غزة ” والمدارس الفلسطينية خارج الوطن تعد فرصة ثانية للطلبة الناجحين.

وأشارت إلى أن الهدف من الدورة الثانية هو تحسين معدلاتهم أو الاستكمال عند الطلبة الذين لم يتمكنوا من النجاح في الدورة الأولى؛ وبما لا يزيد عن أربعة مباحث؛ من أجل تمكين الطلبة من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي أسوةً بزملائهم الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة بنجاح في دورته الأولى.

وشكرت وزارة التربية والتعليم لجنة الامتحانات العامة لمساهمتهم الكبيرة في إنجاز وإنجاح الدورة الثانية وكل الداعمين والشركاء في مسيرة البناء والتطوير والتي عمادها التعليم النوعي لكل أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأوضحت “الوزارة” أن كشوف علامات الطلبة ستكون متوفرة في مديريات التربية والتعليم والتي ستتولى بدورها توزيع الكشوف على المدارس.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين في هذه الدورة بلغ “17798” مشتركاً في مختلف الفروع، وفي محافظات الوطن كافة وخارجه، نجح منهم “11193” مشتركاً، وبنسبة عامة “62.89 %”.

للإطلاع على كشف المحافظات الجنوبية اضغط هنا

أقرأ أيضًا: موعد نتائج الثانوية العامة في فلسطين توجيهي 2022 الدورة الثانية