اللبان

يساعد فى الإقلاع عن التدخين.. أربع فوائد لمضغ اللبان

وكالات – مصدر الإخبارية

يعتبر مضغ اللبان أو العلكة أسلوب حياة أو عادة، لكن هل يمكن أن يكون مفيدًا لك حقًا؟ هناك فى الواقع بعض الفوائد لمضغ العلكة، ربما يبدو من الغريب أن مضغ قطعة من الحلوى لا تصل إلى المعدة أن يكون لها فوائد.

بعض تأثير اللبان، بحسب لموقع “greatest”:

1- يقلل من التوتر:

يساعد المضغ في خفض مستويات التوتر، حيث وجدت مراجعة بحثية صغيرة لـ20 دراسة حول مضغ اللبان والتوتر دليلاً على أن اللبان يقلل من التوتر لدى الأشخاص في أماكن العمل والتعليم.

2- يساعدك مضغ اللبان على الإقلاع عن التدخين:

قطعة واحدة منه قد تبقي فمك مشغولاً أثناء الإقلاع عن السجائر، إلا أن هناك نوع علكة أفضل للوظيفة، أظهرت مراجعة بحثية أجريت عام 2013 أن العلاج ببدائل النيكوتين، والذي يتضمن استخدام لبان النيكوتين، أكثر فاعلية بنسبة 80%، فى مساعدة الأشخاص الذين يسعون للإقلاع عن التدخين من العلاج الوهمي.

3- يقوى الذاكرة:

يُربط مضغ اللبان بتحسين الإدراك والذاكرة، ووجدت دراسة مع اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي، أن مضغ العلكة ينشط جزء الدماغ المرتبط بالذاكرة.

وقال خبراء، إن “هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان مضغ العلكة يمكن أن يمنع فقدان الذاكرة أو يحسن الذاكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من إصابات في الدماغ”.

4- يحسن صحة الفم:

قد يكون مضغ العلكة مفيدًا لأسنانك، لكن تأكد من أنه خالٍ من السكر؛ فمضغ لبانة خالية من السكر بعد الأكل يمكن أن يساعد فى تنظيف الطعام من أسنانك، وزيادة إفراز اللعاب لمحاربة البلاك، وإعادة بناء المينا.

اقرأ/ي أيضًا: دراسة تكشف سر الترابط بين التدخين والقهوة

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version