كورونا "إسرائيل" .. ارتفاع عدد الوفيات إلى عشرة ونصف مليون عينة قيد الفحص

صحة الاحتلال: وفيات فيروس كورونا ترتفع إلى 222

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة صحة الاحتلال ،أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في البلاد ارتفعت إلى 222، اليوم الخميس، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى 15946.

ووفقا لمعطيات الصحة، فقد وصفت حالة 105 بالخطيرة، منهم 82 موصولون بأجهزة تنفس صناعي، و79 متوسطة و6979 طفيفة.

وقد وصلت حالات التعافي بفيروس كورونا حتى الآن، 7746 حالة؛ واستقر عدد الإصابات النشطة عند 7772 شخصا، بعد تعافي 546 مريضا خلال الساعات الـ24 الماضية، بارتفاع بنسبة 7.58%، فيما انخفض عدد المرضى الإجمالي بنسبة 4.65% ، وذلك وفقا لبيانات وزارة الصحة .

كما أظهرت البيانات الرسمية في وزارة الصحة، تباطؤا في وتيرة انتشار فيروس كورونا ، حيث سجلت الإصابات الجديدة ارتفاعا بنسبة 1.11%، بينما انخفضت الإصابات الطفيفة خلال الساعات الـ24 الماضية بنسبة 4.69%، في حين ارتفعت الإصابات المتوسطة بنسبة 5.13%.

وأوضحت وزارة صحة الاحتلال ،أن الإصابات الخطيرة، تراجعت خلال الساعات الـ24 الأخيرة بنسبة 7.94%، كما انخفض عدد الإصابات الخطيرة التي تحتاج إلى جهاز تنفس اصطناعي بنسبة 4.17%، بينما ارتفعت نسبة الوفيات بـ2.94%.

ويرقد 334 مصابا في المستشفيات لتلقي العلاج، من بينهم الحالات الخطيرة والمتوسطة،بينما يخضع 4664 مصابا للعلاج المنزلي، و تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 1709 أشخاص، في حين تدرس الطواقم الطبية ملفات 1065 مصابا.

على صعيد آخر،قررت حكومة الاحتلال، مساء الثلاثاء ،تمديد استخدام مخزون المعلومات حول مواطنيها من أجل مراقبة المرضى بفيروس كورونا والأشخاص الذين خالطوهم.

جاء ذلك في أعقاب قرار محكمة الاحتلال العليا، بأن أمام الحكومة إمكانيتين، وضع بديل للوسائل التكنولوجية التي يستخدمها الشاباك أو البدء بإجراء تشريعية لسن قانون ينظم استخدام قدرات الشاباك.

يشار إلى أن قرار تمديد استخدام الشاباك، جاء بسبب عدم تمكن اللجنة التي شُكلت لبحث تكليف الشاباك من تنفيذ أي من الإمكانيتين اللتين وضعتا أمامها، ولأن سريان القرار باستخدام الشاباك ينتهي، الخميس.

يذكر أن حكومة الاحتلال، صادقت على لوائح وتعليمات حالة الطوارئ التي تتيح لجهاز”الشاباك” بتعقب هواتف مرضى كورونا والمتواجدين بمحيطهم وأفراد عائلاتهم.

Exit mobile version