أسرى يواصلون إضرابهم في سجون الاحتلال-اضراب عن الطعام-الحركة الأسيرة-اضراب 1200 أسير-اضراب معتقلين اداريين-اضراب عن الطعام-الأسرى وادارة السجون

الحركة الأسيرة تعلن الاضراب عن الطعام بداية الشهر القادم

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي فشل الحوار مع إدارة السجون، مشيرا إلى اتخاذها خطوة إغلاق جميع الأقسام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، غدا الثلاثاء، والاستعداد للإضراب المفتوح عن الطعام بدءا من الأول من أيلول(سبتمبر) المقبل.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب فشل جلسة الحوار التي عقدها ممثلو الأسرى مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في سجن “هداريم”، اليوم الإثنين.

وأشارت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، في بيان لها إلى أن الدفعة الأولى من الأسرى ستشرع في الإضراب المفتوح عن الطعام مطلع الشهر المقبل.

اقرأ/ي أيضا: وحدات القمع تقتحم غرفتين للأسرى في قسم 2 بسجن مجدو

وقالت اللجنة في بيان: “سيتم الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام في دفعته الأولى والمكونة من 1000 أسير يوم الخميس 1/9/2022م، والذي سيتم رفده بأفواج أخرى وفق آلية متفق عليها ومنظمة من قبل لجنة الطوارئ”.

ولفتت اللجنة إلى أن هذه الخطوات تأتي بعد تعنت الاحتلال الإسرائيلي في التراجع عن قراراته المتعلقة بالنقل التعسفي، وذلك للتغطية على فشله الذريع في عملية نفق الحرية العام الماضي.

ودعت جماهير شعبنا للوقوف إلى جانب أبنائهم الأسرى، وذلك من خلال الوقفات أمام المؤسسات الدولية، وكذلك من خلال التوجه إلى نقاط التماس مع العدو، فجبهة الإسناد الخارجية إن لم تكن أكثر أهمية، فهي على الأقل توازي في أهميتها خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام داخل قلاع الأسر.

Exit mobile version