وزير الاقتصاد يمنع استخدام غرف تبديل الملابس وغنام تعلن إجراءات متعلقة بالمطاعم

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت محافظ رام الله والبيرة، الدكتورة ليلى غنام، عن إجراءات تخفيفية جديدة، تتعلق بعمل المطاعم في المحافظة، كما أعلن وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، إن سلسلة من الإجراءات، يجب اتباعها من قبل أصحاب محلات الملابس بعد قرار الحكومة بفتح هذا القطاع أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وأكدت غنام، أنه وبعد مشاورات مع كافة جهات الاختصاص، وبتعليمات من رئيس الوزراء، د. محمد اشتية، فقد تقرر السماح للمطاعم بالعمل للطلبات الخارجية فقط، عن طريق طلبات التوصيل، ابتداء من صباح يوم السبت 2 أيار/ مايو المقبل مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة، حتى الساعة السابعة والنصف مساء.

وأوضحت المحافظ غنام، أنه لن يسمح للمطاعم بفتح أبوابها واستقبال المواطنين، حيث ستتم التوصية من خلال الهاتف، على أن تقوم المطاعم بتوصيل الطلبات للبيوت.

وشددت غنام، على ضرورة التزام أصحاب المطاعم بشروط الصحة، لافتة إلى أن طواقم لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة، وبالتنسيق مع كافة الشركاء وجهات الاختصاص، ستكثف من جولاتها الرقابية من أجل ضمان التزام المطاعم بالشروط المعلنة.

من جهته، قال وزير الاقتصاد العسيلي في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الخميس: إنه يجب على أصحاب الملابس توفير كل أدوات السلامة الصحية مثل: المعقمات والقفازات، ومنع الاكتظاظ وعدم استخدام غرفة تبديل الملابس، ومنع إرجاع أو تبديل البضائع.

وأكد وزير الاقتصاد، أن الرئيس ورئيس الوزراء في متابعة يومية لما يجري على الأرض، وتحاول كافة الجهات المختصة إيجاد توازن بين صحة المواطن، ومنع انتشار الوباء، واستمرار عجلة الاقتصاد، وبناء على ذلك، يتم فح بعض القطاعات بشكل تدريجي بناء على معايير معينة.

وكانت  وزيرة الصحة مي الكيلة، قد قالت خلال الإيجاز الصحفي الحكومي يوم أمس، إنه تم تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 495 إصابة.