وحدات القمع تقتحم غرفتين للأسرى في قسم 2 بسجن مجدو

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي (وحدات الدرور)، اليوم الإثنين، غرفتين للأسرى في قسم 2 بسجن مجدو، ونكلت بالأسرى وأجرت عمليات تفتيش واسعة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، أن حالة من التوتر تسود سجن مجدو، مؤكدا أن هذا الاقتحام يأتي في إطار عمليات التصعيد الممنهجة والعدوان الشامل الذي تنفذه إدارة السجون بحق الأسرى، الذين يواصلون خطواتهم النضالية، ويستعدون لخطوة الإضراب عن الطعام بعد يومين في حال استمرت إدارة السجون على موقفها الراهن.

اقرأ/ي أيضا: هيئة الأسرى لمصدر: إضراب الأسرى عن الطعام بداية لمرحلة خطرة وهذه مطالبهم

وفي وقت سابق، أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر أن الحركة الأسيرة في سجن نفحة اتخذت اجراءات تصعيدية داخل السجن، رفضا لقرار ادارة السجون بنقل أصحاب المحكومات المؤبدة والعالية من أسرى حركة الجهاد الإسلامي لأقسام وسجون أخرى.

وقال أبو بكر خلال حديثه لشبكة مصدر الإخبارية، إن: “أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن نفحة رفضوا الخروج صباح اليوم من الغرف والأقسام، ثم نظموا اعتصامات بساحة “الفورة” ورفضوا الدخول للغرف، احتجاجا على نقل أصحاب المحكومات المؤبدة والعالية”، مشيرا إلى ادارة السجون تعمل على نقل أصحاب المؤبدات كل 6 أشهر، وأصحاب المحكومات العالية كل سنة إلى أقسام وسجون أخرى، كبرنامج استفزازي متبع لديها.

وتوقع أن يمتد التوتر الحاصل في سجن نفحة ليشمل كافة السجون والأسرى من جميع التنظيمات، ولا يقتصر الأمر فقط على أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

وشدد على أن لجنة الطوارئ العليا التي تشكلت من جميع التنظيمات في حالة انعقاد دائم، حيث أمهلت ادارة السجون حتى ظهر اليوم، للعدول عن إجراءاتها ضدهم، وإلا فإنها تعد بانفجار حقيقي للأوضاع في السجن.

واستأنفت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي،  خطواتها النضالية ضد إدارة السجون الإسرائيلية، بعد تعليقها خلال شهر آذار (مارس) الماضي.