تسعيرة الحج غزة

أبو مذكور يكشف عن تعويضات حقائب المعتمرين المحترقة وموعد أولى رحلات العمرة

غزة- خاص مصدر الإخبارية:

أعلن رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة، عوض أبو مذكور، اليوم الاثنين، عن الانتهاء من تأهيل وترخيص شركات الحج والعمرة الأربعاء المقبل.

وقال أبو مذكور في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية إنه سيجري أيضاً الأربعاء توقيع العقود التجارية بين السعودية وشركات الحج والعمرة الفلسطينية.

وأضاف أبو مذكور أن أبلغوا الجانب المصري بشأن رحلات العمرة والخطوط الجوية الفلسطينية لجلب أسعار تذاكر طيران متوقعاً خروج أولى الرحلات في شهر بداية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وبخصوص تعويض ملف حقائب المعتمرين التي احترقت في موسم العمرة الماضي إثر حريق في منطقة سبيكة بمدينة العريش المصرية، أشار إلى أنه جاري العمل بالتنسيق مع الجانب المصري والخطوط الجوية الفلسطينية وجمعية شركات الحج والعمرة لصرف تعويضات مالية للمتضررين.

وأكد أبو مذكور أن قيمة التعويض سيجري تحديدها بعد الحصول على قيمة المبالغ الرسمية المقرر إقرارها من الجانب المصري والخطوط الجوية والجمعية.

وشدد على أن “الجميع سيحصل على تعويضات بحيث يكون الجميع راضياً”.

وكانت السلطات المصرية أبلغت أن حقائب مئات الفلسطينيين العائدين إلى القطاع بعد أدائهم مناسك العمرة احترقت في مدينة العريش المصرية نتيجة ماس كهربائي تسبب في حريق شاحنة كانت تحمل الحقائب.

 

Exit mobile version