الديمقراطية مدارس القدس

الديمقراطية: حرب الاحتلال على مدارس القدس تهدف لفرض الاستيطان التربوي

غزة – مصدر الإخبارية

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن “حرب الاحتلال على مدارس القدس تهدف لفرض الاستيطان التربوي”.

ودانت “الديمقراطية” خلال بيانٍ صحفي، الحرب الهمجية التي شنتها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة على المدارس العربية لإرغامها على إلغاء برامجها التربوية، واعتماد برامج بديلة منقوصة خالية من أي مضمون وطني يتعلق بالقضية والحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، وروايته التاريخية لقضيته ونضاله.

ورأت أن الحرب “ما هي إلا جبهة جديدة تفتحها سلطات الاحتلال لفرض الاستيطان التربوي على المدارس العربية في القدس، وعلى الأجيال الناشئة لتجهيلها بقضيتها الوطنية، وتشويه شخصيتها الفلسطينية لصالح شخصية هجينة فاقدة لمفهوم الانتماء إلى الوطن وقضاياه العادلة، تحت ضغط مفاهيم وقِيم استيطانية”.

وحذرت “الجبهة” من خطورة الحرب الإسرائيلية على المدارس العربية بمدينة القدس، داعيةً إلى ملء الصفوف، بما يكفل للمدارس القدرة على التصدي لهذه الحرب بمخاطرها المعروفة، والصمود أمام القوانين الجائرة، التي تلجأ لها سلطات الاحتلال لتحقيق أهدافها الخبيئة.

وثمنت عالياً الدور الوطني الذي تقوم به عائلات النشطاء الفلسطينيين، في توفير أساليب بديلة عبر الجمعيات والمؤسسات الأهلية وعبر المتطوعين، للتعويض على أبناء شعبنا من الطلبة ما يحتاجونه من معرفة ووعي يكفل بناء شخصيتهم الوطنية الفلسطينية.

وكانت وزارة التربية والتعليم في غزة، أصدرت بيانًا صحافيًا تعقيبًا على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي لفرض مناهج على المدارس الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الوزارة إن “سلطات الاحتلال تُواصل عملياتها اليائسة لتهويد مدينة القدس، وفي خطوة إرهابية جديدة، بدأت ما تسمى بدائرة المعارف الصهيونية بإجراءات فرض كتب ومناهج مدرسية مشوهة ومحرفة على طلبة مدارس القدس وطلبة الكلية الإبراهيمية”.

وأضافت خلال بيانٍ صحفي، “سلطات الاحتلال قامت بنسخ كتب المنهاج الفلسطيني التنشئة الاجتماعية والتاريخ والجغرافيا والتربية الدينية، وشوهت المعلومات وأزالت كافة القيم الوطنية والمجتمعية بداخلها، وإقحام أفكار محرفة بهدف تقديمها للطلبة”.

وثمنت وزارة التعليم، مواقف المقدسيين، والمؤسسات، وأولياء الأمور، الذين شكّلوا معا سدًا منيعًا؛ لحماية سيادية التعليم والمنهاج الفلسطيني؛ باعتبار ذلك حقًا راسخًا غير قابل للتصرف.

أقرأ أيضًا: التعليم: إجراء الاحتلال بحق مدارس القدس انتهاكًا صارخًا بحق الطلبة

Exit mobile version