خان يونس: الشرطة المجتمعية تُنهي خلافًا ماليًا بقيمة 60 ألف دولار

خان يونس – مصدر الإخبارية

أنهت شرطة الشرطة المجتمعية – قسم الشرقية، اليوم الأحد، خلافًا ماليًا بقيمة 60 ألف دولار بين مواطنين بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد رئيس قسم الشرطة المجتمعية في مركز شرطة الشرقية الرائد ناجي أبو حماد، بأن المواطن ( ف.ق ) تقدم بشكوى ضد المواطن ( أ.ط ) مفادها وجود خلاف مالي حول شراكة في محل تجاري (سوبر ماركت).

وأشار إلى أنه تم جمع أطراف الخِلاف والاستماع لهم، وطرح جملة من الحلول، وصولًا إلى حل يُرضي الطرفين، حيث تم تسوية الخِلاف وفق الأصول تعزيزًا للسِلم المجتمعي.

وكان مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء محمود صلاح، أعلن خلال شهر مايو/ آيار 2022، عن استحداث إدارة الشرطة المجتمعية، بحيث تكون مَهمتها التواصل مع المواطنين ومشاركتهم في معالجة قضاياهم الخاصة.

ولفت اللواء صلاح، إلى أن استحداث الإدارة الجديدة، يأتي استناداً لتوجهات حكومية بهدف تعزيز وتوثيق العلاقة بين الشرطة الفلسطينية والمواطنين.

وقال اللواء صلاح في بيانٍ صحفي مقتضب: إن “التكليفات الجديدة تأتي في إطار سعي قيادة الشرطة المستمر لتطوير أداء العمل الشُرطي، وتقديم أفضل خدمة للمواطنين”.

وأكد مدير عام الشرطة الفلسطينية، أن العمل الشُرَطِي يشهدُ نهضةً وتطوراً في العمل الإداري والميداني على حَدٍ سواء”.

يُذكر أن العمل الأمني في قطاع غزة، يشهد تطورًا ملحوظًا في خُطوة للحد من انتشار الجريمة، وتعزيز أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

أقرأ أيضًا: الشرطة المجتمعية بالوسطى تُنهي خلافاً بقيمة 40 ألف شيكل