إصابة فلسطيني برصاص جنود الاحتلال بزعم عملية طعن في كفار سابا

الداخل المحتل - مصدر الإخبارية

ذكرت مصادر الاحتلال بان فلسطيني 19 عاما اصيب بجروح بدعوى تنفيذه عملية طعن مستوطنة 62 عاما في شارع فايتسمان في كفار سابا .

وذكرت المواقع العبرية بان عنصر امني من الاحتلال تدخل على الفور واطلق النار على منفذ العملية دون الادلاء بتفاصيل اوفى عن حالة السيدة وعن حالة منفذ العملية.

وقد وقع الحدث بالقرب من المجمع التجاري الواقع في الاحياء الشرقية من مدينة كفار سابا، والمعروف بمجمع G الذي يؤمه الكثير من المواطنين العرب من المدن القريبة كمدينة الطيبة والطيرة وقلنسوة وجلجولية وغيرها.

ووصفت مصادر طبية حالة المسنة الاسرائيلية بالخطيرة فيما لم تتضح الظروف بعد.

وقالت شرطة الاحتلال إن ظروف الحادث قيد التحقيق – ولكن في التقييم الأولي كان هجوما قوميا.

في تفاصيل ما حدث قال مصدر من الإسعاف الطبي، انه عندما وصلت وحدة الإسعاف الى مكان الحدث عثروا على سيدة في مطلع الستينات من العمر مصابة بطعنات وحالتها تتراوح بين متوسطة الى بالغة قدم افراد الطاقم لها الإسعاف الاولي انقاذا لحياتها.

وأضاف المصدر انه بالقرب منها كان شخص ملثم يعاني من جروح طفيفة بعد تعرضه لأطلاق النار. هذا ولم تكشف الجهات المعنية عن هوية منفذ العملية وهل هي عملية على خلفية قومية ام هي جنائية.

وتبين لاحقا أن الشاب فلسطيني (19 عاما) من سكان مدينة طولكرم في الضفة الغربية، وكان يضع كمامة على وجهه. ويشتبه أنه نفذ الطعن. وأصيب بجروح ما بين متوسطة وخطيرة واعتقلته الشرطة، بعدما كان قد تم الإعلان عن مقتله. وتم نقل الامرأة إلى المستشفى.

وقالت بلدية كفار سابا في بيان إن “الحديث يدور عن عملية طعن في شارع وايزمان وبالقرب من المنطقة الصناعية والمجمع التجاري ’جي’. وتوجد جريحة واحدة في المكان”.

وقال مسعفون من “نجمة داود الحمراء” إنه منحوا إسعافا أوليا لامرأة (62 هاما) وأن “حالتها متوسطة إلى خطيرة، وبوعيها مع جراح بسبب الطعن”.