مدى المؤسسات الحقوقية- إغلاق الاحتلال مؤسسات فلسطينية- الكونغرس الأمريكي منظمات مجتمع

الكونغرس الأمريكي يعتبر إغلاق منظمات مجتمع مدني تجريم وإنكار الحق

وكالات- مصدر الإخبارية

استهجن 22 عضوًا كونغرس أمريكي، اليوم الخميس، دهم وإغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي سبع منظمات مجتمع مدني فلسطينية.

وذكر أعضاء الكونغرس في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية أنطوني بلينكين ومدير المخابرات الوطنية أفريل، ولا يزال جمع التواقيع عليها مستمرًا، وفيما يتعلق بتصنيف حكومة الاحتلال لمنظمات فلسطينية أساسية لحقوق الإنسان كـ “منظمات إرهابية”: “نقص الأدلة المبلغ عنها لدعم القرار يثير مخاوف من أنه قد يكون إجراء قمعيًا مصممًا لتجريم وإسكات منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية البارزة والأساسية”.

ودعوا إلى أن تتحدث الولايات المتحدة دائمًا وبصراحة ضد الجهود التي تبذلها جميع الدول التي تحاول تقويض المجتمع المدني، والعمل الضروري للمنظمات الإنسانية.

وأشاروا في الرسالة إلى أن المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية السبع وهي: الضمير، والحق، والحركة الدولية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، واتحاد لجان العمل الزراعي، ومركز بيسان للبحوث والتنمية، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، تعمل في شكلٍ مباشر مع الفلسطينيين.

وشدد أعضاء الكونغرس على أنه يجب عدم تطبيق تشريعات مكافحة الإرهاب على حقوق الإنسان المشروعة والأنشطة الإنسانية، ويجب عدم استخدام الأساليب القمعية مثل تجريم المنظمات لقمع أو إنكار الحق في حرية تكوين الجمعيات، أو قمع المعارضة السياسية، أو الحد من الأنشطة السلمية للمجتمع المدني.

وطالبوا في الرسالة إيجازًا مشتركًا بين الوكالات لمناقشة التصنيف وتقرير إلى الكونجرس عن جهودهم في غضون 30 يومًا.

ومن بين الموقعين على الرسالة أعضاء الكونغرس الأمريكي: إليانور هولمز نورتون، وجيمس ووترز، وبيتي ماكولوم، ورشيدة طليب، ودونالد باين جونيور، وهانك جونسون، والسكاندرية أوكاسيو-كورتيز وكوري بوش.

اقرأ/ي أيضًا: دول أوروبية تؤكد استمرارها في تمويل منظمات المجتمع المدني الفلسطينية

Exit mobile version