طقس فلسطين: أجواء حارة نسبياً ولا تغير على درجات الحرارة

رام الله – مصدر الإخبارية

توقع خبراء موقع طقس فلسطين، أن يكون الجو اليوم الخميس 25-8-2022، حارًا في معظم المناطق، و لا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأفاد طقس فلسطين أنه سيكون يوم الجمعة 26-8-2022، الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، و لا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبداية الأسبوع، السبت، من المتوقع أن تشهد البلاد تعرضها لكتلة هوائية شديدة الحرارة، فيطرأ إرتفاع آخر على درحات الحرارة لتصبح الأجواء حارة جداً في كافة المناطق بما في ذلك الجبلية حيث ستكسر الحرارة هناك حاجز 37 مئوية.

وفي المناطق الغورية من المتوقع أن تلامس الحرارة حاجز 46 مئوية مع جو حارق. مع المساء يصبح الجو لطيفاً مع بقاء الحرارة مرتفعة نسبياً. فقط مع ساعات الفجر الباكر والليل المتأخر يصبح الجو لطيفاً خاصة في الجبال.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

إقرأ أيضاً/ بعد فشلهم في توقعات حالة الطقس.. دولة أوروبية تطرد راصديها الجويين