نقابة الصحفيين تُشكّل لجنة لإطلاق حملة وطنية ودولية مُساندة للأسرى

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة لإطلاق حملة وطنية ودولية مُساندة للأسرى بالشراكة مع المؤسسات المختصة في شؤون الأسرى، بحيث تشمل الخطة الموضوعة مسارًا محليًا ودوليًا

ودعا نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، خلال اجتماع عقد في مقر النقابة بمدينة رام الله، إلى ضرورة تكاتف الجهود لدعم المعتقلين في نضالهم المشروع ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة الصحفيين الذين يقضون أحكاما إدارية في سجون الاحتلال دون تهمة، بما يتنافى مع القانون الدولي.

كما ناقش المجتمعون الخطوات والتحركات التي تقوم بها النقابة حاليًا في نقل قضية المعتقلين الصحفيين إداريًا على المستوى الدولي، كجزء من مواجهة سياسة الاعتقال الإداريّ، حيث ستعمل اللجنة على وضع خطة تنفيذية لدعم ومساندة الأسرى في معركتهم الراهنّة داخل سجون الاحتلال، مع أهمية استمرار اللجنة في تطوير خطة العمل بمشاركة الصحفيين، ووسائل الإعلام الفلسطينية المختلفة.

وأشارت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إلى أن المبادرة تأتي في وقت يتصاعد فيه استهداف الصحفيين الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تحديدًا عبر جريمة الاعتقال الإداريّ.

ويقبع في سجون الاحتلال 4500 معتقل فلسطيني، منهم 400 أسيرًا يعانون أمراضًا مُزمنة وخطيرة، و31 سيدة، و500 معتقلًا إداريًا.

وتُمارس إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، أبشع الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين، بما يُشكّل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.

أقرأ أيضًا: الأسرى يمتنعون عن الخروج للفحص الأمني ويرجعون وجبات الطعام اليوم