الاحتلال يعتقل 5 مقدسيين وتحذيرات من اقتحام المستوطنين للأقصى

القدس المحتلة - مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت خمسة شبان مقدسيين وذلك خلال اقتحامها لبلدة العيسوية شمال شرقي القدس المحتلة، كما شهدت ساحات المسجد الأقصى عدة اقتحامات للمستوطنين بحماية من شرطة الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت البلدة، واعتقلت كلًا من  عادل ناصر محمود، محمود عبد داود محمود، مجد محمود خليل محمود، محمد التوتنجي وحسين شادي عبيد عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها، ومن ثم نقلتهم إلى مركز تحقيق “المسكوبية” غربي المدينة.

هذا وشنت القوات فجر اليوم حملة اعتقالات ومداهمات في البلدة القديمة بالقدس طالت عددًا من الشبان.

وأفادت مصادر محلية، فجر اليوم، أن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين واعتقلت عددا من الشبان، عرف منهم: حمد حزينة، يوسف حزينة، عبد الرحمن حجازي، عبادة حجازي، محمد بسيسو.

كما وأفاد شهود عيان، أن الشرطة “الإسرائيلية” بمشاركة عناصر من المخابرات، اقتحموا عددًا من منازل المقدسيين في البلدة القديمة، وتم اعتقال ما لا يقل عن 6 شبان.

وكانت مواجهات اندلعت مساء الاثنين بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها حي عبيد في العيسوية، أطلقت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع.

في السياق ذاته، حذّر مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

وقال الكسواني في تصريح صحفي، إنه إذا فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي باب المغاربة للمستوطنين لمواصلة الاقتحامات، فسيتم فتح كل أبواب الأقصى، ولتتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات ذلك.

وفي تصريح سابق، حمّل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، سلطات الاحتلال الاسرائيلي تداعيات أي اقتحامات للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين، اذا ما جرت أي عمليات اقتحام من قبل المستوطنين، فسيُفتح الأقصى للمصلين بعشرات الآلاف.

وهدد الاحتلال، خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بشأن تصريحاته بفتح الأقصى أمام المسلمين، وذلك بعد اقتحام منزله في القدس المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلاً عن عائلة الشيخ صبري، أن القوات اقتحمت منزلهم، وهددوا الخطيب صبري بتحمله المسؤولية إذا كانت هناك صلاة في الأقصى.