العمل برام الله تعلن بدء تسجيل عمال غزة المتضررين من كورونا

رام اللهمصدر الإخبارية

نشرت وزارة العمل برام الله يوم الاثنين، رابط لبدء التسجيل العمال المتضررين من طوارئ “كورونا” في قطاع غزة.

وأفادت الوزارة، أنّهها وبالشراكة مع اتحاد نقابات عمال فلسطين تعلن البدء بتسجيل العمال المتضررين بقطاع غزة، من حالة الطوارئ عبر الرابط التالي.

ودعت العمال، المتضررين في قطاع غزة إلى المبادرة بالتسجيل إلكترونياً من خلال أجهزة الهاتف المحمولة أو أجهزة الحاسوب على الرابط المذكور أعلاه، وعدم التوجه إلى مكاتب الوزارة أو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وقالت الوزارة ان التسجيل سيكون ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 27.4.2020 وحتى الساعة 12:00 ليلاً من يوم الجمعة الموافق 1.5.2020، على أن تكون كافة المعلومات الواردة في الاستمارة صحيحة كي لا يتم إلغاؤها.

كانت الوزارة بغزة صباح الثلاثاء 21-ابريل 2020 الدفعة الثالثة من منحة العمال المتضررين بواقع 2000 مستفيد من العمال في القطاعات المتضررة جراء حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا.

يذكر ان المنحة ممولة من لجنة المتابعة الحكومية بقيمة مليون دولار لصالح 10000 عامل متضرر

حيث نفذت الوزارة الدفعة الاولي بواقع 3000 مستفيد، والدفعة الثانية بواقع 5000 مستفيد من العمال المتضررين، ليبلغ اجمالي ما تم تنفيذه من المنحة 10000 مستفيد، وهي كامل المنحة المعلنة.

بلغ عدد المسجلين 130 ألف مسجل من خلال الرابط الالكتروني، وبلغ عدد المرشحين للاستفادة 38 ألف مستفيد خضعوا لمعايير التفضيل للوصول الا الاكثر تضررا، بناء على وزن القطاع المتضرر، حجم الضرر، الحالة الاجتماعية، عدد الاولاد.

وأشارت الوزارة الى ان أكثر العمال تضرراً نتيجة حالة الطوارئ بفيروس “كورونا” هم: رياض الاطفال والمدارس الخاصة والفنادق المغلقة والنقل والمواصلات”، مضيفاً الى ان المنحة المالية تقدر بـمليون دولار للمتضررين بقيمة 100 دولار للعامل، اي ان عدد المستفيدين 10 آلاف عامل.

أصدر الرئيس محمود عباس، يوم الجمعة، مرسوما رئاسيا بتمديد حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوما، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وبناء على المرسوم، تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن تفشي الوباء، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار.