الشؤون المدنية لمصدر: استلام 2000 تصريح للعُمال وهذا الجديد بملف المنع الأمني

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

أعلنت هيئة الشؤون المدنية في قطاع غزة، عن “استلام 2000 تصريح للعُمال تحت مسمى “احتياجات اقتصادية”، حيث يجري العمل على تسليمها لأصحابها مِن خلال وزارة العمل”.

وأشارت “الشؤون المدنية” في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، إلى أن التصاريح التي وصلت الهيئة “مُجددة” وليست جديدة”.

وأكدت على أن الجانب الفلسطيني توافق مع الجانب الإسرائيلي لمراجعة ملفات الرفض الأمني للعُمال وسيتم ارسال كشف بما يُعادل 300 اسم أسبوعيًا وفقاً للأقدمية.

وأوضحت “الهيئة” أن آلية عمل المشغل الإسرائيلي التي بدأت وفقاً لطلب الجانب الإسرائيلي ما زالت مستمرة حيث تمكن العامل من الحصول على حساب بنكي لضمان وصول راتبه، حيث يتم بشكل مستمر تسليم التصاريح بين المشغل والعامل ولم يتم إيقافها كما أُشيع عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وفيما يتعلق بملف لم الشمل أكدت هيئة الشؤون المدنية أن جهوداً كبيرة تم إنجازها وهناك 5 آلاف طلب ننتظر الموافقة عليها من قِبل الجانب الإسرائيلي، متمنيةً إنهاء الملف بشكل كامل، بما يشمل ملف تغيير العنوان.

يُذكر أن هيئة الشؤون المدنية تبذل جهودًا كبيرةً في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين بغزة، عبر تسهيل مهمة الحصول على تصاريح للعمل داخل الأراضي المحتلة.

ويعتبر حصار سُكان قطاع غزة، امعانًا في سياسة العقاب الجماعي التي تُمارسها سلطات الاحتلال بحق المدنيين، ما يُمثّل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

أقرأ أيضًا: تنويه مهم من الشؤون المدنية حول الصلاة في المسجد الأقصى لسكان غزة