تجارة الإمارات غير النفطية

حاكم دبي: تجارة الإمارات غير النفطية تتجاوز حاجز تريليون درهم

اقتصاد – مصدر الإخبارية

قال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الاثنين، إن “تجارة الإمارات غير النفطية حققت قفزة نوعية في النصف الأول من العام 2022 متجاوزةً حاجز التريليون درهم، ومسجلة نموًا بنسبة 17% عن نصف العام الماضي 2021”.

وأضاف بن راشد، “للمرة الأولى في تاريخ دولة الإمارات، التجارة الخارجية غير النفطية تتجاوز حاجز التريليون درهم (272 مليار دولار) خلال نصف عام فقط، لتصل لتريليون و58 مليار درهم، بنمو 17 % عن نصف العام السابق، وبهذا تثبت دولة الإمارات للعالم عودة تعافي التجارة الدولية بعد الجائحة الأصعب التي مرت بالبشرية” في إشارةٍ لتفشي فيروس كورونا.

وتابع، “نمونا الاقتصادي تصاعدي راسخ، وبيئة التجارة لدينا هي الأفضل، وبنيتنا التحتية لا تُجاريها أي دولة، ومنهجنا الاقتصادي ثابت وعادل ومنفتح على الجميع، ونبشر الجميع بأن القادم أجمل، وبأن نمو اقتصادنا هدفه توفير أفضل حياة لشعبنا”.

يُذكر أن التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات العربية المتحدة، واصلت مسارها الصاعد بخطى واثقة مسجلةً رقمًا قياسيًا جديدا في النصف الأول من العام الجاري بلغ تريليونا و53 مليار درهم، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدولة، حيث بلغ ارتفاع نسبته 25 في المائة و35 في المئة مقارنةً بالفترة نفسها من عامي 2020 و2019 على التوالي.

وأُعلن عن الانجاز الاقتصادي الكبير لدولة الإمارات، للتأكيد على نجاح التوجهات والرؤى الاستراتيجية في تسريع التعافي الكامل والعودة للانتعاش الاقتصادي المطلوب، بعد تجاوز الدولة تداعيات تفشي جائحة كوفيد-19 السلبية على التجارة الدولية بشكل عام.

وبحسب مراقبين ومحللين، فإن دولة الإمارات تسعى بشكل حثيث إلى توسيع شبكة شركائها التجاريين، وترسيخ مكانتها كبوابة رئيسية لتدفق التجارة بين أرجاء العالم، في حين جاءت الأرقام القياسية غير المسبوقة بالتزامن مع مواصلة دولة الإمارات تعزيز شراكاتها الدولية مع الأسواق الاستراتيجية في جميع أنحاء العالم.

أقرأ أيضًا: توقعات بنمو اقتصاد الامارات 4.2% خلال 2022

Exit mobile version