حماس: نعمل على بناء استراتيجية واضحة بين كل مكونات الفعل المقاوم

غزة-مصدر الإخبارية

علّق حازم قاسم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الإثنين، على اجتماع حركته مع حركة الجهاد الإسلامي الذي انعقد في قطاع غزّة بحضور قادة سياسيين وعسكرين وأمنيين.

وقال قاسم خلال حديث إذاعي: “اللقاء بين حركتي حماس والجهاد يأتي في السياق الطبيعي للتواصل والتنسيق عالي المستوى في البعد السياسي والأمني والعسكري”.

وتابع: “نؤكّد من هذا الاجتماع أنّ حماس تتبنى استراتيجية واضحة وثابتة في تطوير مجالات العمل المشترك بين كل مكونات الفعل المقاوم”.

وأردف: “نسعى لتعزيز غرفة العمليات المشتركة، ونريد أن نوسع دائمًا من أسس العمل المقاوم المشترك في غزّة والضفة والقدس والداخل المحتل”.

واستكمل: “هناك وحدة موقف سياسي حاضرة وبقوة بين حماس والجهاد، فهما يتبنيان خطًا سياسيًا واحدًا وهو المقاومة الشاملة كخيار لاسترداد حقوق شعبنا”.

اقرأ/ي أيضا: لإنجاز الوحدة الوطنية.. حركتا حماس والجهاد تشكلان مجلس وطني جديد

وأضاف: “نريد أنّ نرسل رسالة بأنّه لا يمكن لأيّ جهة كانت وخاصة الاحتلال أنّ يحدث أيّ نوع من الخلاف بين مكونات العمل الوطني المقاوم في الميدان، وكتائب القسام وسرايا القدس شركاء في الدم كما هم شركاء في الميدان”، مؤكّدًا على أنّ شعبنا الفلسطيني قادر دائمًا على توحيد صفه على خيار المقاومة.

وأشار إلى أنّ الاجتماع رسالة طمأنة لأبناء شعبنا بأنّ المقاومة موحدة، وستبقى على العهد وستطور من حالات التعاون المشترك بما فيه غرفة العمليات المشتركة.

وأوضح أنّ غرفة العمليات المشتركة تضم كل فصائل المقاومة العسكرية العاملة في قطاع غزة، وهي إنجاز وطني استراتيجي غير مسبوق يشمل كل المكونات التي تتخذ قراراتها بشمل منسق.

وشدّد قاسم على أنّ صورة الوحدة بين الفصائل تسبب ضررًا بالغًا للاحتلال وتمنعه من اختراق أيّ موقف، ولذلك يلجأ لمحاولة إيجاد ثغرات هنا أو هناك، لكنه يفشل في كل مرة.