حملة اعتقالات و مواجهات - قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة اقتحامات جيش الاحتلال - حملة مداهمات- الاحتلال اعتقالات الضفة - اعتقالات

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بمدينة الخليل واختطاف شاب من قلنديا

 الخليل - مصدر الإخبارية

أصيب 6 مواطنين على الأقل، بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت قرب مخيم الفوار جنوب الخليل،منتصف ليلة الأحد الاثنين

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 6 اصابات بالغاز المدمع، وتم نقلاها الى مستشفى يطا الحكومي.

وأفاد شهود عيان من مخيم الفوار، أن مواجهات ، تركزت بالقرب من مقبرة المخيم شرقا، بالقرب من أحد حواجز لجنة الطوارئ، واندلعت عقب ممارسات استفزازية واعتداءات زاولها جنود الاحتلال ضد المواطنين بالمنطقة، وتخللها اطلاق الرصاص المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز.

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من مدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ليث نضال يومان (19 عاما)، بعد دهم منزل ذويه في منطقة شارع الصف وسط بيت لحم، وتفتيشه .

وقد اختطفت قوة إسرائيلية خاصة، مساء الأحد، مواطنا من شارع المطار قرب مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة.

وصرح أمين سر حركة “فتح” في مخيم قلنديا زكريا فيالة، بأن قوة إسرائيلية خاصة متنكرة بزي مدني وتستقل مركبة نقل خضار، اختطفت مواطنا بعد مداهمة شقته في بناية سكنية بشارع المطار، وفقا لما أوردته وكالة وفا.

ويشهد مخيم قلنديا، مواجهات دائمة ومظاهرات احتجاجية ضد الاحتلال، لا سيما أيام الجمعة، والتي يقابلها الاحتلال بالقمع وإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الغازية المسيلة للدموع، تتخللها حملات اعتقال للمشاركين.

 

وقد تستمر الاشتباكات بين جنود الاحتلال وشُبّان المخيم، حتى الساعات الأولى من الفجر، وتستخدم خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، يتخلل ذلك فرض طوقا عسكرياً مشددا على المخيم.

على صعيد آخر، أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، يوم أمس الأحد، 22 منازلا ومنشآت زراعية بالهدم ووقف البناء، في المناطق الشمالية والشرقية لبلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، والمعروفة باسم (الرأس وقطان الطويل وخلة القرن والهباير).

بدوره، استنكر محافظ سلفيت عبدالله كميل، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء المحافظة، مؤكدا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستغل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا في مواجهة جائحة وباء كورونا، لتنفيذ مخططاته الاستيطانية والتهويدية على حساب مقدرات الاهالي.

Exit mobile version