الشؤون المدنية لمصدر: الاحتلال أوقف 1500 تصريح للعمال دون أسباب

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال مصدر مُطلع في هيئة الشؤون المدنية بغزة، إن “الاحتلال أوقف 1500 تصريح للعمال دون أسباب وحتى إشعار آخر”.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن إسمه، بأن “التصاريح التي وصلت أخيرًا خاصة بتُجار قطاع غزة ولا علاقة للعمال بها”.

وأوضح في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، أن ما وصل هيئة الشؤون المدنية أخيرًا هي “تصاريح جرى تجديدها وليس جديدة، ويتراوح عددها بين 700-750”.

وتابع، “ننتظر عودة وكيل وزارة الشؤون المدنية إياد نصر إلى قطاع غزة، للوقوف على التفاصيل الجديدة بهذا الخصوص، مرُجحًا عودته يوم غدٍ الثلاثاء عبر حاجز بيت حانون – ايرز شمال القطاع”.

يُذكر أن هيئة الشؤون المدنية تبذل جهودًا كبيرةً في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين بغزة، عبر تسهيل مهمة الحصول على تصاريح للعمل داخل الأراضي المحتلة.

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، أعلن الجمعة، عن زيادة عدد تصاريح العمل لسُكان قطاع غزة 1500 تصريح جديد، وأن إجمالي عدد التصاريح لقطاع غزة بلغت 15,500 تصريح.

وزعم خلال تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الاعلام العبرية، أن القرار دخل حيز التنفيذ بعد الأحد الماضي، شريطة استمرار الهدوء في قطاع غزة.

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي حصارًا مشددًا منذ عام 2006، عقب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، إبان فوزها في الانتخابات التشريعية، ما تسبب في تدهور الأوضاع الاقتصادية للمواطنين في ظل مطالبات فلسطينية بضرورة الضغط على الاحتلال لرفع حصاره الظالم.

ويعتبر حصار سُكان قطاع غزة، امعانًا في سياسة العقاب الجماعي التي تُمارسها سلطات الاحتلال بحق المدنيين، ما يُمثّل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

أقرأ أيضًا: سلطات الاحتلال تعلن عن زيادة جديدة في التصاريح لقطاع غزة