القبض على خمسة أشخاص ألقوا الحجارة على حافلة مشجعي الأهلي

القاهرة – مصدر الإخبارية

قبضت الأجهزة الأمنية المصرية، مساء الأحد، على خمسة أشخاص ألقوا الحجارة على حافلة مشجعي نادي الأهلي، قُبيل مباراته أمام ضيفه الإسماعيلي، ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

حيث اندلعت اشتباكات بين جمهور الأهلي وضيفه الإسماعيلي، قبل مباراتهما المُؤجلة من الجولة 18 للدوري المصري.

في السياق ذاته، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، ومقاطع فيديو تُظهر وقوع اشتباكات بين جمهور الفريقين، وتكسير حافلة جمهور الأهلي على طريق الصحراوي.

من جانبها، أصدرت رابطة الأندية المحترفة في جمهورية مصر العربية، بيانًا صحفيًا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جاء فيه، “نمى إلى رابطة الأندية من خلال وسائل الإعلام واقعة بين جماهير الأهلي والإسماعيلي، تُناشد الرابطة جماهير الفريقين الالتزام بالروح الرياضية”.

وأضاف البيان الذي لاقى رواجًا واسعًا، أنه “تم إبلاغ الجهات المعنية، لاتخاذ جميع الإجراءات عقب انتهاء المباراة”.

واستمر التراشق اللفظي بين جماهير الناديين الكبيرين في المدرجات طوال زمن المباراة، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتشهد الساحات الرياضية بين الحِين والأخر، اندلاع مواجهات وخلافات بين المُشجعين ناتجة عن التعصب الرياضي، في ظل نصائح اتحاد الكرة المصري بضرورة التحلي بالروح الرياضية ونبذ التعصب والخلافات.

ويحظى نادي الأهلي ونظيره الزمالك، بشعبية واسعة على المستوى المحلي والعربي والدولي، ولهما قاعدة جماهيرية عريضة في جميع أنحاء العالم.

أقرأ أيضًا: الأهلي يحقق فوزاً ثميناً على نظيره المصري