قوات العمالقة تُسيطر على قطاعات نفطية في اليمن

عربي – مصدر الإخبارية

سيطرت قوات العمالقة العسكرية، مساء الأحد، على قطاعات نفطية في محافظة “شبوة” الواقعة جنوب اليمن.

وشملت السيطرة وضع اليد على المنشآت النفطية والغازية في المحافظة، بعد هجوم استهدف قوات حماية الشركات بهدف احكام القبضة العسكرية.

وقالت قيادة اللواء الـ21 الميكانيكي في الجيش اليمني، إن “قوات العمالقة ودفاع شبوة سيطرتا على ممتلكات تابعة للشركة اليمنية للغاز قُرب منطقة عياذ النفطية، كما اتهمت “قوات العمالقة” بالسيطرة على مُعدات قوات الحماية، وأسر عدد من أفرادها.

وزعم الجيش اليمني، أن قوات العمالقة “ضربت عرض الحائط بالتوجيهات الرئاسية بعدم الاقتراب من الشركات وحقول النفط”.

ودعا “الجيش” مجلس القيادة الرئاسي والتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بسرعة تنفيذ القرارات الرئاسية وفرض التهدئة وإطلاق سراح قوة الحماية التي تم أسرها أخيرًا.

وكانت مصادر محلية قالت، إن “قوات العمالقة وقوات دفاع شبوة تقدمت نحو منطقة خشم أرميد بمفرق خط بين محافظتي شبوة وحضرموت، في حين دعت اللجنة العسكرية الرئاسية إلى وقف المواجهات ومنع أي تقدم للقوات المسلحة”.

وعلّق صالح النود المتحدث باسم مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في لندن على الأحداث قائلًا، إن “السيطرة على المنشآت النفطية أمر طبيعي لأنها تحولت إلى صناديق سوداء”.

وأضاف في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية، أن “القوات التي كانت تحمي هذه المنشآت إنما كانت تحمي النافذين في محافظة “شبوة” اليمنية”.

يُذكر أن قوات العمالقة، أعلنت سيطرتها أخيرًا على معسكر نعضة الاستراتيجي، وشروعها في تعزيز مواقعها لشن هجوم على حقول العقلة، ثاني أكبر حقول النفط في اليمن، وفقًا لمصادر عسكرية.