الزهار: المقاومة في الضفة المحتلة استنساخ من غزة تطورًا وإرباكًا للاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

قال القيادي البارز في حركة “حماس” محمود الزهار، إن “المقاومة في الضفة المحتلة، باتت استنساخاً للمقاومة بغزة من حيث تطورها وإحداث حالة إرباك في الأوساط الصهيونية”.

وأكد خلال تصريحاتٍ لإذاعة الأقصى تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، على أن “القدس ليست قضية عاصمة محتلة إنما هي جزءٌ من العقيدة الإسلامية، والربط بين المسجد الحرام والأقصى يجب أن يعزز الانتماء الإسلامي للقدس”.

وأشار إلى أن جنازات شهداء الضفة تدل على حالة وطنية كبرى مُؤيدة للمقاومة ولخَيار الكفاح المسلح ضد الاحتلال.

ودعا القيادي في حركة حماس، “كل متضرر من الاحتلال الإسرائيلي للانضمام إلى محور المقاومة، مثل سوريا لأن جزء منها محتل مِن قِبل الصهاينة، ولبنان كذلك”، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً من السنة والشيعة والمسيحيين والدروز من لبنان قتلهم الاحتلال”.

ولفت إلى أن “مهمة محور المقاومة تكمن في زوال كيان الاحتلال، وإنهاء الوجود الصهيوني عن فلسطين كاحتلال وبقية الدول كتدخلات”.

وتطرق إلى الذكرى 53 لحرق المسجد الأقصى قائلاً:” هي ذكرى تدل على العجز العربي في عدم قدرته التدخل لإنقاذ المسجد من مخططات الاحتلال”.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع مصر، وصفها بالواضحة ودورها مهم لقضية فلسطين، وكذلك الانفتاح على الدول العربية والإسلامية ودول العالم المُنصب نحو تحرير الوطن.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على أن شكر إيران يأتي لدعمها لمحور المقاومة، مشدداً على قُرب معركة وعد الآخرة وإلى “ضرورة التجهز لها وُعَدْ العُدة”.

أقرأ أيضًا: الزهار يكشف تفاصيل لقاء حماس مع المخابرات المصرية