التعليم تُعلن موعد نتائج الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة 2022

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، عن موعد نتائج الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة “توجيهي 2022”.

وقال المتحدث بإسم الوزارة صادق الخضور، إن “الإعلان عن نتائج الدورة الثانية لاختبارات الثانوية العامة سيكون في نهاية الأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر المقبل”.

وأشار خلال تصريحات تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، إلى أن امتحانات الإكمال انتهت في المحافظات الشمالية “الضفة الغربية”، يوم السبت الماضي 20 أغسطس/ آب، بينما ستنتهي في المحافظات الجنوبية “قطاع غزة” يوم غدٍ الاثنين من الشهر ذاته.

ولفت إلى أن “وزارة التربية والتعليم” اضطُرت لتأجيل امتحانات الإكمال لطلبة التوجيهي في قطاع غزة ليومين بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم”.

ونوه إلى أن عدد الطلبة المُتقدمين للامتحان في الدورة الحالية بلغ أكثر من 16 ألف طالب وطالبة توزعوا مناصفة بين قطاع غزة والضفة المحتلة بما فيها القدس، وأن 90% مننهم تقدموا للامتحان لأنهم غير مستكملين في المرحلة الأولى، بينما 10% تقدموا لتحسين معدلاتهم.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، وجود دورة ثالثة في شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم، وبإمكان الطالب غير المستكمل بالدورة الثانية في مبحثين على الأكثر، التقدم لتلك الدورة المُنعقدة في يوم واحد فقط”.

ويُمثّل موعد نتائج الثانوية العامة، أولوية لدى الطلاب المتقدمين وذويهم، الحريصين على تحقيق المعدلات الجيدة للالتحاق بالتخصصات الجامعية التي تُلبي تطلعاتهم وطموحاتهم المستقبلية.

جدير بالذكر أن 85300 طالب وطالبة تقدموا لامتحان المرحلة الأولى من الثانوية العامة “توجيهي 2022” في الفترة بين 14 يونيو/ حزيران وحتى 4 يوليو/ تموز، ونجح منهم 58107، بنسبة بلغت 68.12%.

أقرأ أيضًا: التعليم بغزة تعلن استئناف امتحان الثانوية العامة (الإكمال) الأربعاء