جمعية المرأة العاملة الفلسطينية

جمعية المرأة العاملة الفلسطينية تدعو لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين

رام الله- مصدر الإخبارية:

عقبت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية اليوم الخميس على تصنيف سلطات الاحتلال الإسرائيلي لها إرهابية بشكل نهائي.

ودعت الجمعية في بيان مجلس حقوق الإنسان إلى تفعيل قراره الصادر في العام 2021 وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في جرائم الاحتلال، وأن لا يقف دور هذه اللجنة عند إصدار تقرير، والمباشرة باتخاذ إجراءات عقابية ضده حسب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وطالبت الجمعية الدول المختلفة لوقف تعاونها مع دولة الاحتلال ووقف تصدير الأسلحة إليها وفرض العقوبات عليها لحين امتثالها للقانون الدولي ووقف جرائمها بحق الفلسطينيين.

وأكدت على ضرورة العمل الفوري من قبل مؤسسات وهيئات الأمم المتحدة لتشكيل محكمة دولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين لضمان عدم تمادي دولة الاحتلال في جرائمها بحق الفلسطينيين والفلسطينيات.

وناشدت كافة مؤسسات المجتمع المدني في العالم، للوقوف صفاً واحداً لفضح جرائم الاحتلال والضغط لوقف هذه الجرائم بكافة السبل المتاحة، وخاصة المؤسسات النسوية، في الدول العربية التي تطبع مع دولة الاحتلال وتلك التي انضمت إلى ما سمي إعلان القدس، للضغط على حكوماتها لوقف التطبيع مع دولة الاحتلال وعزلها عن العالم.

وشددت على ضرورة قيام السلطة الفلسطينية برفع ملف فوري لمحكمة الجنايات الدولية حول جرائم الاحتلال وترفض الجمعية أي تلكؤ في هذا السياق.

اقرأ أيضاً: رام الله.. الاحتلال يقتحم ويغلق 6 مؤسسات حقوقية وأهلية

Exit mobile version