صحة الاحتلال: 15058 إصابة بفيروس كورونا و194 وفاة

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ارتفع إلى 194، مساء يوم الجمعة، أي بارتفاع حالة وفاة واحدة فقط عن الأمس، بينما وصل عدد المصابين إلى 15058.

ويخضع 102شخص من المصابين لأجهزة تنفس صناعي دون أي تغيير عن الأمس، بينما انخفض مجمل عدد المصابين بحالة خطيرة إلى 137، وارتفع عدد المصابين بحالة طفيفة ومتوسطة إلى 8861.

ويرقد 409 للعلاج في المشافي، 5884 للعلاج المنزلي 2374 للعلاج في الفنادق.

وارتفع عدد المتعافين من المعرض إلى 5685، أي بارتفاع 70 شخصًا عن مساء أمس، الخميس.

يشار إلى أن حكومة الاحتلال ستقوم بتخفيف القيود التي فرضتها لاحتواء تفشي فيروس كورونا، منها فتح محلات تجارية وصالونات حلاقة، في حين يدفع مسؤولون في وزارة الصحّة إلى فتح كامل للقطاع التجاري.

وأفادت وسائل إعلام أنه من المقرّر أن تطبّق الإجراءات الجديدة بدءًا الأحد المقبل.

ومن المقرر، أن تعاود صالونات الحلاقة استقبال زبائنها وفق قواعد ستُحدّد لاحقًا، مع الإعلان عن القرارات الجديدة إثر أزمة كورونا .

و صادقت حكومة الاحتلال خلال اجتماع عبر الفيديو، اليوم الجمعة، على تخفيف تعطيل المرافق الاقتصادية في أعقاب انتشار فيروس كورونا، وقررت السماح بفتح جميع الحوانيت في الشوارع، باستثناء الحوانيت في المجمعات التجارية.

وأتاحت التعليمات الجديدة بيع الطعام شريطة عدم الجلوس في أماكن بيعه. وقررت الحكومة السماح بفتح صالونات الحلاقة ومعاهد التجميل .

وسيعمل أصحاب هذه المحال التجارية ،بموجب تعليمات التعقيم والوقاية التي أقرتها وزارة الصحة، ووضع حاجز بين البائع والزبون. كذلك ستسري أنظمة حول عدد الزبائن الذين يسمح بدخولهم إلى متجر، ويتعين على صاحب المتجر منع تجمهر عن مدخل متجره وتعليق لافتة حول عدد الزبائن المسموح دخولهم في الوقت نفسه.

وبموجب القرار، فإنه يسمح بوجود شخصين فقط للحلاق الواحد، وفي مصلحة تجارية تزيد مساحتها عن 75 مترا مربعا يُسمح بدخول 6 أشخاص بالحد الأقصى، و8 أشخاص في المتجر الذي تزيد مساحته عن 100 متر مربع.

و أعلنت وزارة التعليم إنها “جاهزة للعودة إلى التعليم فور انتهاء عطلة ’الاستقلال’ لرياض الأطفال والتلاميذ حتى الصف الثالث”.