الداخلية الجزائرية حرائق الغابات

الداخلية الجزائرية: وفاة 26 شخصًا جراء حرائق الغابات شرق البلاد

الجزائر – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، مساء الأربعاء، وفاة 26 شخصًا جراء حرائق الغابات التي اندلعت شرق البلاد.

وقال وزير الداخلية الجزائري كمال بولجود، إن “حصيلة ضحايا الحرائق التي شهدتها عددٌ من ولايات شرق البلاد في الـ17 من شهر آب/أغسطس، بلغت 26 متوفيًا”.

وأشار وزير الداخلية، إلى أن عدد ضحايا الحرائق شرق الجزائر بلغت 26 ضحية، منهم 24 في ولاية الطارف و2 في سطيف.

ودعا المواطنين إلى ضرورة الالتزام الكامل بتعليمات السلطات المحلية وعدم المغامرة في المسالك الغابية، تفاديًا لمزيد من الضحايا.

وكانت مصالح الحماية المدنية، كشفت الأربعاء، عن الحصيلة الأولية لضحايا الحرائق التي اندلعت بغابات الولايات الشرقية على غرار الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة، ووفقًا لبيان مصالح الحماية المدنية، فإنه سُجلت 26 حالة وفاة في الحصيلة الأولية لضحايا الحرائق.

بدوره أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح بتسخير جميع الإمكانات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمتضررين.

من جانبه، عزى رئيس البرلمان العربي صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في ضحايا حريق الغابات.

وقال العسومي، “أعزي الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، قيادة وبرلمانًا وشعبًا في ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت بعدد من الولايات الجزائرية، وأسفرت عن عدد من الوفيات والمصابين”.

وأكد “العسومي” خلال بيانٍ صحفي، عن دعم وتضامن البرلمان العربي الكامل مع جمهورية الجزائر في المصاب الجلل، مؤكدًا ثقته في السلطة الجزائرية في مكافحة و تجاوز آثار الكارثة الطبيعية.

Exit mobile version