عزل الأسير محمد حسن بسجن الرملة بعد تأكيد إصابته بـ كورونا

رام اللهمصدر الإخبارية 

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى، قدري أبو بكر، إصابة الطالب بجامعة بيرزيت الأسير محمد ماجد حسن (21 عاماً) بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) داخل معتقل المسكوبية.

وقد أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الأنباء التي أوردتها وسائل اعلام الاحتلال حول إصابة أسير فلسطيني في مركز تحقيق سجن المسكوبية بفيروس كورونا المستجد، تثير القلق بشكل كبير، والخوف على حياة الأسرى.

في هذا الصدد، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الجمعة، أنه تم عزل الأسير محمد ماجد حسن بمستشفى سجن الرملة، بعد خضوعه لفحص فيروس كورونا، حيث كانت نتيجته إيجابية، أي أنه مصاب بالفيروس.

وقالت الهيئة إن الأسير محمد اعتقل يوم الثلاثاء الماضي، وكان يحتجز في مركز تحقيق المسكوبية، ولم يحدث اختلاط بينه وبين الأسرى كونه كان يخضع للتحقيق، علما أن محكمة عوفر العسكرية مددت توقيفه أمس 8 أيام.

وحملت الهيئة حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير محمد وكافة الأسرى، مطالبة بضرورة الإفراج الفوري عنه لمتابعة حالته الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة، مجددة مطالبتها بالإفراج عن كافة الأسرى وعلى رأسهم المرضى والأطفال والأسيرات وكبار السن.

وأشارت إلى أنها على تواصل مع مؤسسة الضمير التي تتابع الأسير لدى محاكم الإحتلال، حيث تم التعاون في التواصل مع كل الجهات ذات العلاقة لمتابعة حالة محمد لدى دولة الإحتلال.

كما حمَّل أسرى فلسطين للدراسات، سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسرى كونها الجهة التي تلقى على عاتقها حماية الأسرى وتوفير سبل الحماية والرعاية لهم في ظل انتشار الجائحة، او عليها اطلاق سراحهم في حال لم تستطع حمايته من وصول الوباء للسجون.

يشار إلى أن الأسير محمد من قرية دير السودان شمال غرب رام الله، وهو طالب في جامعة بيرزيت، أعتقل بعد إقتحام البلدة يوم الثلاثاء الماضي.