شرطة المعسكرات بالوسطى تُنهي ملفات 15 غارماً

بتبرع من فاعل خير

غزة – مصدر الإخبارية

أنهى مركز شرطة المعسكرات بالمحافظة الوسطى، اليوم الأربعاء، ملفات “15” غارماً من الموقوفين على ذِمم مالية، نظرًا تردي الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

وأفاد مدير شرطة المعسكرات الوسطى العقيد ماهر عقل، بأن المركز أفرج عن الموقوفين بعد تسوية أوضاعهم القانونية وسداد المبالغ المستحقة عليهم البالغة قيمتها 7 آلاف شيكل، بتبرع كريم من فاعل خير.

ويطوف المُبادِر المجتمعي د. فهمي شراب بين مراكز الشرطة في محافظات قطاع غزة باحثًا عن ضالته ممن تعثرت بهم الحياة وانتهى بهم المطاف إلى دخول السجن على ذمم مالية نتيجة الأوضاع المتردية التي يعيشها سُكان قطاع غزة.

يقول صاحب المبادرة لمراسل مصدر الإخبارية: “أطلقت مبادرة فُكاك الغارمين منذ سنوات، وتم تفعيلها قبل شهر رمضان المبارك بِعِدة أيام، حيث ومن خلال صفحتي الشخصية على موقع فيسبوك أقوم بالتعريف عن الحملة وأهدافها وأهميتها في الإفراج عن الغارمين الذين ضاقت بهم الحياة وتقطعت بهم السُبل”.

وأضاف شراب: “هناك العشرات من الغارمين أُوقفوا على مبالغ مالية تتراوح ما بين 300-700 نتيجة ديون البقالة أو الصيدليات أو النفقات المالية وغيرها، وجميعهم ضحايا لحصارٍ إسرائيلي وظروف معيشية قاهرة وبالغة الصُعوبة”.

وأشار إلى أن “كثيرًا من الغارمين كانوا ضحايا للإجراءات العقابية المفروضة مِن قِبل السياسات المتمثلة في سياسة قطع الرواتب، المستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية، حيث لم يتلقوا المخصصات منذ أكثر من عام، ما يستدعي من الجميع التكاثف تعزيزًا لمبدأ التكافل الاجتماعي بدلًا من الوقوف مكتوفي الأيدي أمام معاناة المواطنين التي تزداد يومًا بعد يوم دون تحرك فاعل وجاد”.

ولفت إلى أنه على مدار 20 يومًا من إطلاق حملة فُكاك الغارمين، تمكن من الإفراج عن مئات الغارمين من مراكز التوقيف بقطاع غزة، والجهود مستمرة وصولًا إلى 1000 غارم خلال شهر رمضان الفضيل.

ودعا المُبادِر “شراب” الفئات كافة، إلى ضرورة نُصرة الغارمين والوقوف إلى جانبهم وإنهاء معاناتهم عبر ايجاد صناديق تبرع في جميع المحافظات تُخصص لإغاثة الأسر المحتاجة والمتعففة الذين ضاقت بهم السُبل وباتوا ضحايا ينهشهم الفقر والحصار.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارًا مشددًا على قطاع غزة للعام السادس عشر على التوالي، عقب فوز حركة حماس بالانتخابات التشريعية.

أقرأ أيضًا: الحاضنة الشعبية تنفّذ مشروع فكاك الغارمين بتبرع من الأسرى الأبطال