خبيرة تغذية المواد الغذائية

خبيرة تغذية: التخلي عن بعض المواد الغذائية تعزز منظومة المناعة

وكالات- مصدر الإخبارية

كشفت خبيرة تغذية روسية، أنّ المواد الغذائية التي يساعد التخلي عن تناولها، على تعزيز منظومة المناعة.

وقالت إن الإفراط في تناول الحلويات والمشروبات الكحولية يضعف منظومة مناعة الجسم، لذلك تنصح باستبعاد المواد من النظام الغذائي في فترة ازدياد الإصابات بفيروس كورونا، لأن التخلي عنها يعزز منظومة مناعة الجسم.

وتابعت: “الإفراط في تناول الحلوى أو البسكويت أو الكعك أو شرب المياه الغازية المحلاة، ثلاث مرات في اليوم سيلحق الضرر بمنظومة مناعة الجسم، لأن السكر المضاف إلى المواد سيقلل من نشاط خلايا منظومة المناعة خلال 2-3 ساعات بعد تناولها”.

وأشارت إلى أنه “ينتمي مرضى السكري ومن يعاني من اضطراب عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات إلى الفئة الأكثر عرضة للإصابة بكورونا”.

ونصحت خبيرة التغذية باستبعاد المواد من النظام الغذائي في فترة ازدياد الإصابات بهذا المرض، منوهًة إلى أن المشروبات الكحولية تساهم أيضا في إضعاف خلايا منظومة مناعة الجسم.

وأردفت “يخفض الكحول نشاط خلايا منظومة المناعة وأن هناك من يعتقد أن 50 غرامًا من الكحول يعقم كل شيء داخل الجسم، بيد أنه اعتقاد خاطئ؛ لأن الكحول يلحق الضرر بالجسم فقط”.

وأشارت خبيرة التغذية الروسية إلى أنه “ليست هناك جرعة آمنة من الكحول؛ من أجل تعزيز منظومة المناعة من الأفضل الامتناع نهائيا عن شرب الكحول”.

اقرأ/ي أيضًا: تعرف على أفضل أربع فواكه لإبطاء عملية الشيخوخة

Exit mobile version