وفاة الفنانة السورية القديرة أنطوانيت نجيب

وكالات- مصدر الإخبارية

توفيت الفنانة السورية القديرة أنطوانيت نجيب، صباح اليوم الأربعاء عن عمر يناهز (92 عامًا)، بعد مسيرة طويلة شاركت خلالها بعشرات المسلسلات والمسرحيات والأفلام.

ونعت نقابة الفنانين – فرع دمشق “رحيل الزميلة القديرة أنطوانيت نجيب”، وشارك عدد كبير من الممثلين والمؤثرين على الشبكات الاجتماعية الخبر مع عبارات التعزية.

وبدأت نجيب مسيرتها الفنية في أواخر ستينيات القرن العشرين، واشتُهرت لاحقاً بأدوار الأم في الدراما السورية، وساهمت في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى كل العالم العربي، مثل مسلسلات “صح النوم” من بطولة الممثل السوري دريد لحام في مطلع السبعينات، و”الفصول الأربعة” نهاية القرن الفائت، و”مرايا” من بطولة الممثل السوري ياسر العظمة.

وقدمت خلال مسيرتها الفنية الطويلة عشرات الأعمال الفنية في التلفزيون والسينما والمسرح، ومن بين المسلسلات المعروفة التي شاركت فيها، “حمام القيشاني” و”أوراق خريفية” و”عائلتي وأنا” و”دنيا” و”الخوالي”.

كما كان للفنانة أنطوانيت نجيب حضور قوي في الأعمال المسرحية خلال القرن الماضي، مع أعمال بينها “حط بالخرج” و”الأشجار تموت واقفة” و”سراديب الصنايعية”.

واشتهرت بأدوار الأم في الدراما السورية، وساهمت في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى كل العالم العربي، مثل مسلسلات “صح النوم” من بطولة الممثل السوري دريد لحام في مطلع السبعينيات.

ونعاها المخرج السوري محمد رجب عبر صفحته على فيسبوك قائلًا: “رحلت حبيبة الكل، القلب الطيب المحب”.

وتعرضت نجيب لوعكات صحية عدة خلال الأيام الماضية، دخلت على إثرها قسم العناية المركزة، وتراجعت حالتها الصحية بعد خضوعها لجلسات غسيل كلى دورية.

اقرأ/ي أيضًا: وفاة والدة الفنان المصري محمود حميدة