اتحاد المعلمين يعلن عزمه إنهاء الأزمة مع الحكومة الفلسطينية

 

رام الله- مصدر الإخبارية

قال الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، “نحن نتواصل مع كل الأطراف في الحكومة الفلسطينية من أجل إنهاء الأزمة الحالية وبدء افتتاح عام دراسي آمن ومستقر”.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه “بالأمس كان هناك اجتماع في وزارة المالية بحضور وزير التربية والتعليم ووزير المالية وماجد الحلو رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية وممثل عن مكتب الرئاسة الفلسطينية لانهاء كل حالة الخلاف مع وزارة المالية والبدء بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الصادرة بخصوص المواضيع التي اتفق عليه اتحاد المعلمين ووزارة التربية والتعليم”.

وبين ارزيقات أن “العمل سيستمر هذا الأسبوع من أجل انهاء إجراءات التنفيذ، وفور الانتهاء سيتم الإعلان عن حل نقاط الخلاف مع المالية وسيصدر بيان من اتحاد المعلمين لشرح تفاصيل كل الإجراءات”.

ولفت إلى أن “اجتماع امس تم خلاله الاتفاق على آليات إجراءات التنفيذ، كما سيتم اليوم البدء بتنفيذ بعض الإجراءات القانونية وتعديل بعض القرارات من أجل تسهيل إجراءات تنفيذها”.

ونوه إلى أنه “سيتم البدء بخطوات التنفيذ خلال الفترة القريبة جداً من اجل أن نصل إلى عام دراسي بتنفيذ كل القرارات التي اتفقنا عليها”.

وأكد أنه عندما يبدأ التنفيذ الفعلي سيتم الإعلان عن ذلك من خلال كتاب رسمي سيصدر للإعلان عن التفاصيل، مشيراً إلى ان “كل ما نريده هو تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة”.