إبعاد ناجح بكيرات الأقصى - الاحتلال وناجح بكيرات

بكيرات: مخططات الاحتلال باستهداف الأقصى وصلت لمستويات خطيرة

القدس- مصدر الإخبارية

أكد رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث الشيخ ناجح بكيرات، أن مخططات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك وصلت لمستويات خطيرة جدًا.

وقال بكيرات صباح اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال يعمل على تهويد الأقصى من خلال ثلاث مسارات.

وأضاف أن أول المسارات؛ عزل المسجد عن محيطه من خلال الحفريات التهويدية في ساحة البراق، والتي انتقلت للجهة الغربية وأحدثت عدة اختراقات في جدار الأقصى.

وأشار إلى أن عزل المسجد الأقصى تم من خلال الحفريات، ومصادرة أكثر من 150 دونمًا من الأرض الوقفية، لإنشاء ما يسمى بـ “الحوض المقدس”، وطرد العائلات المقدسية من محيط المسجد.

ونوه إلى أن الاحتلال يعمل وعبر المسار الثاني، على تهديد المباني الإسلامية، كما جرى في مدرسة سلوان التي انهار أحد الصفوف فيها عام 2007، وهبوط درج دائرة الأوقاف الذي عرضه 3 أمتار وطوله 10 أمتار، إلى جانب التشققات في مصليات الأقصى.

وتطرق بالنظر إلى أن الاحتلال يعمل على إضعاف أساسات الأقصى، وجدرانه في محاولة لخلق واقع يهدد المسجد من خلال الحفريات المستمرة.

وشدد بكيرات على أن الاحتلال يعمل على “شرعنة” الخطط التهويدية، ويقدمها على أنها قضايا علمية يقودها جنرالات عسكريون يهدفون لإزاحة الوجود الإسلامي من خلال التدمير الجزئي للأقصى ومعالمه الإسلامية في المسار الثالث.

وأكد بكيرات، أهمية الرباط في المسجد الأقصى، معبرًا عن ثقته بقدرة أهل بيت المقدس على الوقوف في وجه الحفريات في الأقصى والتصدي لسياسات الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة متابعة غزة تطالب بمشاركة واسعة في فعاليات ذكرى إحراق الأقصى

Exit mobile version