الفيفا يلغي لقاء البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم قطر 2022

وكالات- مصدر الإخبارية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الثلاثاء، عدم إعادة مواجهة منتخب البرازيل والأرجنتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأصدر الاتحاد الأرجنتيني بيانًا رسميًا أعلن فيه أن الفيفا ألغى قرار إعادة مباراة راقصي التانجو مع البرازيل في تصفيات مونديال قطر، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة في البلدين والفيفا توصلوا إلى تسوية أمام محكمة التحكيم الرياضي تقضي بعدم خوض المباراة.

وكان الفيفا أعلن في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي إعادة مباراة منتخبي البرازيل والأرجنتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي توقفت بعد دقائق من بدايتها خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، في موعد ومكان تحدده الفيفا.

وتوقفت مواجهة المنتخب البرازيلي ونظيره الأرجنتيني بعد عدة دقائق من انطلاقها؛ بسبب مطالبة أفراد من منظمة “أنفيسا”، وهي الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية في البرازيل، بإيقاف المباراة؛ بسبب مشاركة لاعبي الأرجنتين المخالفين لقواعد الحجر الصحي.

وقال الفيفا: “توصلت لجنة الانضباط في الفيفا إلى قراراتها بشأن مباراة البرازيل والأرجنتين في المباراة التمهيدية لكأس العالم قطر 2022، بعد إجراء تحقيق شامل في مختلف العناصر الواقعية، وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط أنه يجب إعادة المباراة في موعد وفي مكان تحدده الفيفا”.

اقرأ/ي أيضًا: يورجن كلوب ينضم لحملة الهجوم على برشلونة لهذا السبب