لجنة متابعة غزة تطالب بمشاركة واسعة في فعاليات ذكرى إحراق الأقصى

غزة- مصدر الإخبارية

طالبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، بأوسع مشاركة شعبية في فعاليات إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك، والتي ستتوج بمهرجان وطني كبير يوم الإثنين القادم الموافق 22 آب (أغسطس) 2022.

وحيت اللجنة في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء في غزة، الشعب الفلسطيني في كل مكان وهو يخوض معركته في مواجهة الاحتلال وعدوانه المستمر على غزة ونابلس وجنين والقدس والخليل وكافة المدن والقرى الفلسطينية.

كما حيت أرواح الشهداء الأبطال الذين ارتقوا وهم يدافعون عن أرض وشعب فلسطين؛ وفي المقدمة منهم القادة تيسير الجعبري وخالد منصور وإبراهيم النابلسي وكافة شهداء الشعب والمقاومة.

وأشادت لجنة المتابعة إصرار القيادة الجزائرية على استكمال جهودها من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية استكمالا للجهود المصرية الدائمة، مرحبة بدعوة الجزائر لعقد جلسة للحوار الفلسطيني قبل القمة العربية في بداية نوفمبر القادم، وتمنت لهذه الجهود النجاح في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودعت الأمة العربية والعالم أجمع بالعمل من أجل إنهاء الحصار الظالم على قطاع غزة، وطالبت وفد سفراء الاتحاد الأوروبي الذي يزور غزة حالياً وكافة الدول الأوروبية بتحمل مسؤوليتاها في إنهاء العدوان والحصار وتوفير حياة كريمة لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مرحبة بالزيارة المزمع تنظيمها لوفد من الاتحاد القومي العربي لغزة.

واستهجنت لجنة المتابعة التصريحات الواردة في الإحاطة التي قدمها المبعوث الأممي “تور وينسلاند” إلى مجلس الأمن؛ والتي ساوت بين الاحتلال الجلاد وبين الشعب الفلسطيني الضحية، واستخدام كلمات وعبارات تعتبر اصطفافاً إلى جانب الاحتلال، وطالبته بالتراجع عن هذه التصريحات وعدم استخدامها من جديد لضمان استمرار دور الأمم المتحدة.

وشددت على أهمية استمرار الدور المصري في وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا واستمرار الجهد من أجل الإفراج عن الأسرى بسام السعدي وخليل العواودة والشيخ يوسف الباز.

ودانت لجنة المتابعة العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف الجمهورية العربية السورية وأي عدوان خارجي على أي جزء من أراضي الوطن العربي.

اقرأ/ي أيضًا: الشعبية: اعتراف الاحتلال بجريمة قتل أطفال عائلة نجم يتحمله المجتمع الدولي