لاستئناف خطواتهم النضالية.. الأسرى يُقررون تفعيل لجنة الطوارئ العليا

رام الله- مصدر الإخبارية

قرر الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومن الفصائل كافة، تفعيل “لجنة الطوارئ العليا للأسرى” المشكلة من الفصائل، لاستئناف خطواتهم النضالية الجماعية مطلع شهر أيلول (سبتمبر) القادم.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن الأسرى قرروا تفعيل لجنة الطوارئ العليا للأسرى، تمهيدًا لاستئناف خطواتهم النضالية الجماعية بداية الشهر المقبل.

وأشار نادي الأسير، إلى أن الخطوة تأتي في ضوء تراجع إدارة السجون عن “التفاهمات” التي تم الاتفاق عليها بعد معركة الأسرى (الوحدة والحرية)، والتي انتهت يوم 25 آذار (مارس) 2022.

ولفت إلى أن معركة “الوحدة والحرية” انتهت بعد الاتفاق على جملة من “التفاهمات” وبعد جولة كبيرة من الحوارات جرت مع إدارة السجون، موضحًا أن حوارات الأسرى مع الإدارة كانت حول جملة من الإجراءات التنكيلية التي سعت الإدارة من خلالها إلى استهداف منجزات الأسرى.

وتابع: “استندت الخطوات النضالية في حينه على خطوات عصيان، وتمرد، وفقًا لبرنامج نضالي مشترك من كافة الفصائل”.

وطالب الأسرى أبناء الشعب الفلسطيني بمساندتهم وإسنادهم في خطواتهم القادمة.

وجاء في بيان للأسرى من داخل السجون: “تقرر بدء التصعيد مع مطلع شهر أيلول (سبتمبر) القادم”، منوهًا إلى أن “المشاورات بين كافة الفصائل تتم بشكل مكثف، وسيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج التصعيدي خلال الأيام القادمة”.

وأكد البيان: “الحركة الأسيرة تراهن على أبناء شعبنا، بأن تكون المواجهة هذه المرة مختلفة، وقادرة على مواجهة الحقد والعنصرية الإسرائيلية بحق أسرانا وأسيراتنا الأبطال”.

ويعتقل الاحتلال في سجونه ومراكز التوقيف التابعة له، قرابة الـ 5000 أسير؛ بينهم 40 أسيرة ونحو 200 طفل قاصر، إلى جانب 500 معتقل إداري (بدون تهمة)، إضافة إلى مئات الأسرى المرضى.