جلسة للأسير أحمد مناصرة للنظر في تمديد أمر عزله (صور)

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية 

عقدت المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الثلاثاء، جلسة للنظر في طلب سلطة سجون الاحتلال تمديد العزل الإنفرادي بحق الأسير أحمد مناصرة.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد حولت الأسير مناصرة، السبت الماضي، من سجن “ايشل” في بئر السبع إلى سجن “هشيكما” في عسقلان (قسم العزل).

وفي وقت سابق، قال المحامي خالد زبارقة أحد أعضاء طاقم الدفاع عن مناصرة، في تصريح صحفي: “يوم الثلاثاء القادم، الموافق 16/8/2022، الساعة التاسعة صباحاً، ستعقد جلسة في المحكمة المركزية في بئر السبع  في طلب سلطة السجون الاسرائيلية تمديد العزل الانفرادي بحق الشبل مناصرة.”.

وأضاف :” قام طاقم الدفاع بتقديم استئناف للمحكمة المركزية في بئر السبع على قرار لجنة تصنيف الملف كملف ” ارهاب” وعلى قرار رفض لجنة الثلث الإفراج عن مناصرة ونحن في انتظار تحديد موعد للنظر في الاستئناف”.

وأردف زبارقه :” قامت مجموعة من الخبراء النفسيين مكونة من 36 خبير بالتوجه الى رئيس الدولة بطلب عفو عن الشبل مناصرة والإفراج عنه بشكل فوري بسبب تردي حالته الصحية داخل السجون الإسرائيلية”.

يذكر أن مناصرة يواجه الاعتقال والتّعذيب والعزل الإنفراديّ منذ أنّ كان في الـ13 من عمره، هو واحد من بين مئات الأطفال الذين يتعرضون لعمليات الاعتقال والتّعذيب في سجون الاحتلال سنويًا.

اقرأ/ي أيضأ: محكمة الاحتلال تؤجل جلسة الأسير فراس صوافطة حتى 23 آب

 

Exit mobile version